طلاب أبوظبي يطّلعون على الطائرة «سولار إمبلس 2»

مجلس أبوظبي للتعليم نظم رحلات طلابية إلى مطار البطين. من المصدر

نظم مجلس أبوظبي للتعليم رحلات طلابية لطلاب المرحلة الثانوية إلى مطار البطين، للاطلاع على طائرة «سولار إمبلس 2» التي تعمل بالطاقة الشمسية، ولقاء الطيار، أندريه بورشيتبرغ، بهدف منح الطلاب الفرصة للتعرف إلى أحدث التقنيات العلمية والتقنية في العالم، وذلك بالشراكة مع «مصدر» مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة.

وأوضح المجلس أن الهدف من تلك الرحلات تقديم تجربة حية وملموسة للطلبة والمعلمين، وزيادة اهتمام الطلبة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وربط مساقاتهم الدراسية بخطط الدولة، لتحقيق الريادة العلمية والتقنية، وتشجيع الطلبة على الالتحاق بالتخصصات العلمية.

واستقطبت الزيارات أكثر من 600 طالب من المدارس الثانوية في أبوظبي ودبي والشارقة والعين، حيث شاركوا في النشاطات التعليمية التي أقيمت في مطار البطين للطيران الخاص، وتركزت حول أهمية الابتكار في قطاع التكنولوجيا النظيفة. وتعرّف الطلاب إلى التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الطائرة «سولار إمبلس 2» التي تعتزم القيام بأول رحلة حول العالم بطائرة تعمل بالطاقة الشمسيّة من دون استخدام قطرة وقود واحدة.

وأكدت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي، خلال زيارتها مع طلاب مدارس إمارة أبوظبي للطائرة، أهمية تعزيز مفاهيم التنمية المستدامة لدى أبنائنا الطلبة، من خلال إقامة العديد من الشراكات مع المؤسسات والجهات الحكومية، في تتبني أحدث الابتكارات والبرامج العلمية.

 

تويتر