من خلال رفع مستواهم إلى 80% في مهارات القراءة

تدريب 63 معلم لغة إنجليزية إلكترونياً في رأس الخيمة

قالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، إن المنطقة بدأت في تدريب وتطوير مهارات معلمي اللغة الإنجليزية إلكترونياً، بهدف رفع مستوى الطلبة في تعلم طريقة التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح. وأوضحت أنه تم اختيار 62 معلماً من الذكور والإناث في مختلف مدارس التعليم الثانوي، لتطوير قدراتهم في مهارات القراءة في اللغة الإنجليزية إلكترونياً، من خلال رفع مستوى المعلمين من 67% إلى 80%، في مهارات القراءة، بالتعاون مع مؤسسة «آي بي إم» العالمية، التي زودت مدارس المنطقة التعليمية بـ 52 جهازاً للتعلم الذكي العام الدراسي الماضي.

وأضافت أن المنطقة تطبق برنامج «رفيق القراءة»، الذي يساعد على تطوير قدرات المعلمين في المحادثة باللغة الإنجليزية من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر، في تعلم قراءة اللغة الإنجليزية دون أخطاء من أجل تحسين لهجتهم في نطق الإنجليزية.

وأشارت إلى أنه يتم منح كل معلم كلمة سر من أجل الدخول لبرنامج تطوير المهارات، ومن ثم يختار المعلم كتاباً لقراءته من بين 5000 كتاب إلكتروني، وتابعت أن البرنامج يقوم بتصحيح الأخطاء اللغوية للمعلم عند قراءته الكتب الإنجليزية.

وأوضحت أنه ينبغي على المعلم قراءة أربع كتب إلكترونية خلال 40 دقيقة، دون أخطاء من أجل الحصول على شهادة تميز.

وذكرت أن البرنامج يسجل المعلمين على أنهم طلبة، وعند اجتيازهم البرنامج بنجاح يحصل المشتركون على لقب معلم في الإنجليزية، مشيرة إلى أنه ينبغي على المعلمين قراءة الكتب الإلكترونية بشكل مستمر بواقع ثماني ساعات في الأسبوع، من أجل رفع مستواهم من 67% إلى 80%.

وأوضحت أنه يتم اختيار المعلمين المستهدفين من برنامج رفيق القراءة، من خلال مركز التعلم الذكي في المنطقة التعليمية، الذي يتابع مراحل تطور مهارات المعلمين، وتابعت أن الهدف من البرنامج تأسيس كادر تعليمي يملك مهارات التحدث باللغة الانجليزية بشكل صحيح، من أجل تطوير مهارات جميع معلمي الإنجليزية في المدارس الحكومية، ورفع مستوى الطلبة في الإنجليزية قبل تخرجهم في الثانوية العامة.

وأكملت أن المنطقة طبقت العام الماضي برنامجاً لتدريس «الآيلتس» لطلبة الـ12 بقسميه العلمي والأدبي، وأن 93 طالباً حصلوا على الشهادة.

تويتر