مديرو مدارس: طلاب «الأدبي» أكثر تظلماً من «العلمي»

مدارس تجمع تظلمات الطلبة لرفعها إلى المنطقة التعليمية. الإمارات اليوم

أفاد مديرو مدارس حكومية، بأنهم يعكفون، منذ أمس، على تلقي تظلمات طلاب القسمين العلمي والأدبي بالصف الثاني عشر، استعداداً لرفعها إلى المنطقة التعليمية غداً، لدراستها والنظر فيها، وفق الإجراءات المتبعة، مؤكّدين أن تظلمات «الأدبي» أكثر بكثير من «العلمي»، فيما تبدأ منطقة دبي التعليمية نظر التظلمات بداية الأسبوع المقبل.

وعزا مديرو مدارس تزايد تظلمات وشكاوى طلاب الشعبة الأدبية إلى تدني نسبة النجاح لديهم في معظم المواد، إضافة إلى كثرتهم العددية مقارنة بطلاب الشعبة العلمية. يأتي ذلك في الوقت الذي أظهر فيه التحليل الرسمي لوزارة التربية والتعليم لنتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الـ12، وصول معدل النجاح العام في القسم العلمي إلى 94%، مقابل 6% لم يحققوا الحد الأدنى للنجاح في مواد، فيما بلغ معدل القسم الأدبي 65.4%، مقابل 34.6% لم يحققوا معدل النجاح في مواد، وذلك على مستوى مدارس دبي والشارقة والمناطق الشمالية.

من جهتها، قالت مديرة مدرسة الراية للتعليم الثانوي في دبي، نهاد علي ناصر الزير: «إن المدرسة تلقت نموذج التظلمات من قبل منطقة دبي التعليمية، أمس، لتوزيعه على الطلاب راغبي التظلم، وتم إخبارهم بها، بحيث تتم عملية جمعها خلال الأسبوع الجاري، لترفع إلى المنطقة غداً».

ولفتت إلى أن «المؤشرات الأولية للشكاوى والتظلمات أظهرت تصدّر القسم الأدبي لها، نظراً إلى تدني درجاتهم بشكل عام عن طلاب القسم العلمي».

وقال مدير مدرسة المعارف للتعليم الثانوي، محمد الماس وليد: «إن إدارة المدرسة رصدت شكاوى من طلاب القسمين حول النتائج، إلا أن طلاب القسم الأدبي تصدّروا الشكاوى والتظلمات»، مؤكّداً أنه «سيتم رفعها إلى المنطقة نهاية الأسبوع الجاري، للتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة».

وأكّد مدير مدرسة الشعراوي للتعليم الثانوي في دبي، أحمد محمد عبدالله قاسم، أن «إدارة المدرسة تعمل على جمع التظلمات من الطلبة، منذ أول من أمس، كل حسب المواد التي يرى أنه تضرّر من نتيجتها، وذلك وفق الإجراءات المتبعة، لرفعها إلى الوزارة لدراستها والبت فيها خلال الأيام المقبلة»، واتفق مع سابقيه في ارتفاع تظلمات القسم الأدبي عن العلمي.

بدورها، أفادت مديرة مدرسة السلام للتعليم الثانوي بدبي، حمدة مسعود، بأن «إدارة المدرسة مرّت على الطلاب، أول من أمس، تبلغهم بأنها بصدد جمع التظلمات حال رغبوا في ذلك، بعد تلقي نموذج التظلم من المنطقة التعليمية، وذلك لترفع إليها بحد أقصى يوم غدٍ، ليتم دراستها من قِبل المختصّين».

تويتر