أعطت صلاحية للمناطق بتعطيل مدارس متضررة

«التربية» تُشكل فرق طوارئ تعمل 24 ساعة

«التربية» أمرت المدارس الواقعة بالمناطق النائية في المناطق الشمالية بتعليق الدراسة إلى أن تستقر الأحوال الجوية. تصوير: أشوك فيرما

أفاد وكيل وزارة التربية والتعليم مروان أحمد الصوالح، بأن الوزارة وجهت كل المناطق التعليمية، في دبي والمناطق الشمالية بتشكيل فرق طوارئ، تعمل على إصلاح الأضرار الناتجة عن الأمطار والتغيرات الجوية، التي وقعت أمس، مؤكداً أن الوزارة أعطت صلاحية للمناطق التعليمية والمدارس، بتعطيل اليوم الدراسي، في حال كانت الأضرار كبيرة بالمدرسة، فيما يداوم الطلاب بشكل اعتيادي إذا ما تم السيطرة على الأضرار ومعالجتها.

وأوضح أنه إلى جانب الفرق المشكلة من قبل المناطق التعليمية، تعمل أيضاً فرق مساعدة من قبل وزارة الأشغال العامة، لإجراء أعمال الصيانة الطارئة للأعطال التي تواجهها المدارس، بناء على الشكاوى التي تتلقاها بشكل مستمر.

ولفت إلى أن الوزارة وجهت المدارس بصرف الطلاب في المدارس ذات الأضرار البالغة جراء الأمطار، في حين أبقت على الهيئة الإدارية والمعلمين لمتابعة عمل فرق الطوارئ، والتأكد من إنجاز مهامها بشكل كامل.

وأكد أن الوزارة تولي أمن وسلامة الطلاب أهمية قصوى، وتعمل على توفير البيئة التعليمية المناسبة، على مدار الساعة، وتكاتف كل أطراف العملية التعليمية، لمواجهة المشكلات الطارئة وحلها، وضمان سلامتهم كافة.

وقال إن تعطيل اليوم الدراسي في أي مدرسة سيكون بناء على تقرير إدارتها، حول حجم الأضرار التي تواجهها، بعد رفعه إلى المنطقة التعليمية، ومن ثم التواصل مع ذوي الطلبة لإخبارهم بتعطيل الدوام وسببه، فيما يستأنف الدوام حال جاهزية المدرسة لاستقبال الطلبة.

وأشار الصوالح إلى أن الوزارة أمرت المدارس الواقعة في المناطق النائية في المناطق الشمالية، البعيدة عن المدن، بتعليق الدراسة إلى أن تستقر الأحوال الجوية، حفاظاً على سلامة الطلبة، ولفت إلى وجود تنسيق بين الوزارة والجهات الأمنية والجهات المشرفة على المواصلات المدرسية، وفق خطة متكاملة لحفظ أمن وسلامة الطلبة.

يشار إلى أن مدارس حكومية في المناطق الشمالية تعرضت أمس إلى أضرار بين المتوسطة والكبيرة، إذ شهدت بعضها تمزقاً كاملاً للمظلات، بفعل الرياح القوية، وتجمع بحيرات من المياه في مناطق متفرقة منها، إضافة إلى أعطال مختلفة في المبنى المدرسي.

للاطلاع على "توجيهات عليا بإلغاء قرار تحديد بداية العام الدراسي المقبل"

https://www.emaratalyoum.com/local-section/education/2015-01-20-1.748392

تويتر