«الشارقة التعليمية» تعتمد 150 مرشحاً لجائزة «حمدان التعليمية»

اعتمدت منطقة الشارقة التعليمية 150 مرشحاً لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، وذلك من أصل 215 متقدماً، كما اعتمدت 86 مرشحاً لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي من أصل 131 متقدماً.

وقالت إنه في إطار الجهود المبذولة لتفعيل الجوائز التربوية المتميزة خلال العام الدراسي 2014 ــ 2015، تم القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات، وذلك لتفعيل المشاركات في الجوائز بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأضافت أنه تم اتخاذ إجراءات عدة، منها لقاءات تعريفية في الميدان التربوي من خلال ورش عمل، ووضع إعلانات وملصقات متفرقة في المدارس الحكومية والخاصة، ووضع خطة عمل لاختيار المرشحين لفئات الجائزة، فضلاً عن التواصل مع إدارات المدارس ومنسقي الجوائز في المدارس، لتشجيعهم على نشر ثقافة التميز في مدارسهم، وتوزيع أقراص مدمجة على الفئات المستهدفة للجوائز.

وأشارت إلى أنه تم التعميم على المدارس بشأن الالتزام بالتقديم للجوائز في الأوقات المحددة، وتم إقامة العديد من الورش بالتنسيق مع إدارات الجوائز، وإنشاء مراكز إرشادية للمنطقة من الفائزين وأصحاب الخبرات. وأضافت المنطقة التعليمية أنه بالنسبة لأعداد المرشحين للجائزة، هناك 54 طالباً في فئة المدارس الحكومية، و62 طالباً في فئة المدارس الإنجليزية، و15 معلماً، وموجهان اثنان، وأربع من المدارس المتميزة.

تويتر