مطبعة المكفوفين توزع المناهج الدراسية للفصل الثاني

أنجز مركز مطبعة المكفوفين، التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، طباعة وتوزيع المناهج الدراسية للطلبة من ذوي التحديات البصرية في مدارس الدمج، في جميع المناطق التعليمية في الدولة، ومراكز الرعاية والتأهيل، البالغ عددهم 50 طالباً وطالبة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2014 - 2015. وتم التوزيع من خلال جدول زمني حددته إدارة المطبعة لتوزيع المناهج على جميع مناطق الدولة ومراكز الرعاية والتأهيل.

وأكدت مديرة المطبعة، ناعمة عبدالرحمن المنصوري، حرص مؤسسة زايد العليا على إنجاز مهمة طباعة وتسليم الطلبة لمناهجهم مع بداية الفصل الدراسي لتحقق رضا المستفيدين من عملائها المكفوفين، حيث تم الانتهاء من طباعة جميع المناهج الدراسية بـ«لغة برايل» التي استلمتها المطبعة من إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني، وتمت طباعة 600 نسخة ورقية و303 نسخ إلكترونية لـ50 مستفيداً.

وأشارت إلى أن مركز مطبعة المكفوفين اهتم برفع رضا المتعاملين عن جودة طباعة الخدمات من خلال طباعة المناهج بطريقة «برايل» على أحدث الطابعات العالمية، وهي الأولى من نوعها في الوطن العربي التي وفرتها المؤسسة لضمان تقديم خدمتها بمعايير ذات جودة عالمية، لافتة إلى أن الطابعة توفر ميزة القص وجودة التغليف بجانب الطباعة، ما يوفر الجهد والوقت.

وأوضحت أن مطبعة المكفوفين في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية هي الجهة الوحيدة والأولى في الدولة التي تقدم خدمات الطباعة للمناهج بطريقة برايل للمكفوفين.

وأعربت عن أملها أن تتعاون الجهات المستفيدة من الخدمة ليتم تقديمها بمواصفات عالية وفي الوقت المناسب، خصوصاً الجهات المسؤولة عن المناهج التعليمية للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية، ما يدعم سياسة دمجهم في التعليم.

تويتر