توزيع حواسيب على طلبة معاقين ومعلمين في 100 مدرسة

تطوير محتوى رقمي مفصل يتضمن برامج تعليمية هادفة. من المصدر

وزّعت وزارة التربية والتعليم، أمس، بالتعاون مع شركة سامسونغ الخليج للإلكترونيات، أجهزة لوحية من نوع «جالكسي نوت 10.1»، وحواسيب «آتيف»، على الطلبة من ذوي الإعاقة في مرحلة التعليم الأساسي، في 100 مدرسة حكومية، إضافة إلى المعلمين، حسب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التربوية في الوزارة، فوزية حسن غريب.

وقالت غريب إنه تم تركيب نقاط اتصال لاسلكية في المدارس المستهدفة لعام 2014 من قبل شركة سامسونغ، مشيرة إلى أنه وفق المرحلة الأولى من الاتفاق، سيتم تفعيل هذه التقنيات والأجهزة والتعامل معها واستخدامها من قبل المعلمين في تدريس المنهج الدراسي داخل الفصول، بغية تعزيز التفاعل مع الطلبة من ذوي الإعاقة.

وأكدت أن الوزارة تسعى جاهدة نحو تعميم التجارب التعليمية الناجحة في الدول المتقدمة، واستخدام الأدوات والأجهزة والتقنيات المساعدة التي تخدم هذه الغاية، مشيرة إلى أن التقنيات الحديثة باتت وسيلة تعليمية مهمة لها بالغ الأثر في تحسين منهجية التعليم وطرائقه، وإكساب الطلبة المهارات والمعارف والعلوم بطرق عصرية.

ولفتت إلى أن الطلبة ذوي الإعاقة هم جزء مهم من المنظومة التعليمية، والوزارة بدورها توليهم اهتماماً، باعتبارهم عناصر فاعلة في المجتمع، تسهم في رفده بمقومات النجاح، وصولاً إلى النهضة التنموية المنشودة.

تويتر