أبوظبي للتعليم يطلق خدمة إيصال المستخرجات إلى المراجعين

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم خدمة جديدة للمتعاملين " إيصال المستخرجات إلى المراجعين " حيث أصبح الآن باستطاعة المتعاملين الراغبين في الحصول على مستخرجات تتعلق بمختلف أنواع الوثائق والمستندات بما في ذلك شهادة المعادلة الدراسية أن يحصلوا على معاملاتهم دون الحاجة للقدوم بشكل شخصي لمركز خدمة العملاء بالمجلس وإرسال تلك المستخرجات إلى أماكن إقامتهم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص مجلس أبوظبي للتعليم الدائم لتحسين رضا المتعاملين ووضع حلول تسهم في تسريع وتسهيل عملية استخراج الوثائق والمستخرجات المطلوبة .

كما يمكن إصدار معظم الوثائق الآن في أي من مراكز خدمة العملاء بالمكاتب التعليمية الثلاثة التابعة للمجلس ومن خلال مراكز " تم " للخدمات الحكومية المتكاملة في المنطقة الغربية إلا أن بعض الوثائق تتطلب المزيد من الوقت لإعدادها وإنجازها وغالبا فإن هذه الوثائق تتطلب الحصول على مساعدة من قبل الأخصائيين بالمجلس بما في ذلك الوثائق القديمة أو تلك التي تتطلب معلومات غير موجودة في قاعدة بيانات المجلس.

وحتى الآونة الأخيرة وقبل طرح هذه المبادرة الجديدة كان يتعين على جميع المقيمين بإمارة أبوظبي الراغبين بالحصول على شهادات المعادلة الدراسية أو شهادات استمرارية الدراسة الحضور شخصيا إلى أحد مراكز خدمة الجمهور التابعة للمجلس لتقديم الطلب للحصول عليها.

وبدأت إدارة خدمة العملاء بالمجلس تقديم خدمة إرسال المستخرجات إلى أماكن إقامتهم أو أي مكان آخر يرغبون فيه عن طريق البريد ودون الحاجة للقدوم بشكل شخصي مرة ثانية للمركز حيث يتم إنجاز المعاملات وإرسالها في غضون 48 ساعة فقط.

وقال مدير إدارة خدمة العملاء في المجلس، سعود النيادي إن رسالة مجلس أبوظبي للتعليم تقوم على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وتقديم الدعم اللازم لهم وعدم التسبب لهم بأي إزعاج قد ينجم عن اضطرارهم للحضور إلى مركز خدمة العملاء أكثر من مرة ومن هذا المنطلق بادر المجلس بتقديم هذه الخدمة وإتاحة الفرصة أمام العملاء للحصول على مستنداتهم في المنزل أو المكتب أو أي عنوان آخر داخل الدولة وذلك عن طريق البريد دون الحاجة للعودة مرة أخرى لاستلامها.

وأضاف أن إدارة خدمة العملاء ارتأت توفير مثل هذه الخدمة في إطار خطتها الرامية إلى تقديم التسهيلات اللازمة للمتعاملين وتفاديا لأي تعطيل قد ينتج بسبب التأخير في الحصول على مثل هذه الوثائق.

وأشار إلى أن مركز خدمة العملاء بالمجلس استقبل خلال العام الجاري 77.860 زيارة تتعلق باستخراج الشهادات بأنواعها على مستوى إمارة أبوظبي منها  1.834 طلباً لاستخراج شهادات المعادلة الدراسية، موضحاً أن أهمية هذه الشهادة تكمن في توضيح المواد الدراسية التي قام الطالب بإكمالها بنجاح خلال دراسته في المدارس الخاصة " غير التابعة لوزارة التربية والتعليم " والمعاهد المهنية في إمارة أبوظبي.

وقال أن شهادة استمرارية الدراسة تعطى للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي والذين مضى على تسجيلهم فيها أكثر من سنة في الوقت ذاته يتم الرجوع لسجل الطالب المسجل لأكثر من عشر سنوات لكي يمكن استخراج بطاقة الدرجات للسنوات الدراسية السابقة.

وأضاف النيادي أنه من المقرر أن يتم تطوير وتحسين الخدمات التي تقدم للجمهور في المستقبل وذلك باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في هذا المجال إذ يعمل المجلس على تقديم التسهيلات اللازمة للعملاء والتي من شأنها المساهمة في إنجاز طلباتهم دون الحاجة لحضورهم شخصيا وذلك من خلال تنفيذ بعض الخطط المستقبلية لتقديم الطلبات عبر الإنترنت.

تويتر