تدعم «أبشر» وتساعد ذوي الإعاقة وتسهّل التسجيل في المدارس

طالبات في «التقنية» يبتكرن 3 تطبيقات لخدمة المجتمع

أحد التطبيقات يساعد المواطنين على العمل في القطاع الخاص. من المصدر

ابتكرت طالبات في كليات التقنية العليا، ثلاثة تطبيقات ذكية للخدمات المجتمعية، وتقدم حلولاً لمشكلات تتعلق بتسجيل الطلاب في المدارس، ورعاية ذوي الإعاقة، ومساعدة المواطنين في الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الخاص.

وأكدت الطالبات أن ابتكاراتهن تعُد تجسيداً لما تعلمنه داخل كليات التقنية، ومحاولة منهن للمساعدة في توفير أفضل الخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول من خلال تقديم حلول إبداعية مبتكرة قادرة على الوصول بالخدمات إلى جميع شرائح المجتمع.

وصممت الطالبات فاطمة المرزوقي، ومنال المازمي، وأسماء الشامسي، وخولة آل علي، تطبيقاً ذكياً بعنوان «المدرسة للجميع»، يقدم خدمات شاملة لذوي الطلبة حول معايير القيد والقبول في المدارس التي يرغبون في إلحاق أبنائهم بها، كما يوفر التطبيق خدمات إنجاز عملية التسجيل بصورة دقيقة وفعّالة.

فيما صممت الطالبات خولة آل علي، ومنال الكعبي، ونورة خلف، ونورة عبيد، وموزة راشد، وعائشة عسكر، برنامجاً لرعاية ذوي الإعاقة أطلقن عليه اسم «رعاية»، يتيح تجديد قاعدة بياناتهم، والخدمات المقدمة لهم من وزارة الشؤون الاجتماعية، وكيفية الحصول على مثل هذه الخدمات والتواصل مع الجهات المعنية. فيما صممت الطالبات أمل إبراهيم، ومروة آل علي، وفاطمة الطنيجي، وجواهر الشامسي، وحصة السركال، تطبيقاً ذكياً لدعم مبادرة «أبشر» التي تستهدف تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتشجيع المواطنين على الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص، ويساعد التطبيق المواطنين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص في التعرف إلى بيئة ومتطلبات العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة.

من جانبه أكد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور طيب كمالي، أن ابتكارات الطلبة أصبحت تخدم جميع المجالات الفنية والهندسية والاجتماعية، مشيراً إلى هذه المشروعات تأتي في إطار استراتيجية الكليات المعتمدة على مفهوم «التعلم بالممارسة».

تويتر