في الميدان

«خليفة التربوية» تنظم ورشة عمل لـ «مجالات الجائزة»

«في الميدان» ورشة العمل الأولى لجائزة خليفة. من المصدر

تنظم جائزة خليفة التربوية ورشة العمل التطبيقية الثانية، اليوم، للتعريف بمجالاتها المطروحة في الدورة الثامنة، بمشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية، وأكاديميين، وممثلي الجهات ذات العلاقة. وأفادت الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أمل العفيفي، بأن الدورة الثامنة للجائزة طرحت 11 مجالاً على مستوى الدولة والوطن العربي، تضم الشخصية التربوية الاعتبارية، (المعلم المبدع ـ المعلم الواعد ـ الأداء التعليمي المؤسسي)، والتعليم والبيئة المستدامة، والتعليم وخدمة المجتمع، والإعلام الجديد والتعليم، والبحوث التربوية، والمشروعات والبرامج التربوية المبتكرة، والتأليف التربوي للطفل.

وأوضحت أن من بين المجالات الجديدة، التي تطرح للمرة الأولى، مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية على مستوى الدولة والوطن العربي، ويتضمن ثلاث فئات، هي: المعلم المبدع في تدريس اللغة العربية في الدولة، والأستاذ الجامعي المبدع في تدريس اللغة العربية في الدولة، والأستاذ الجامعي المبدع في تدريس اللغة العربية في الوطن العربي.

وأضافت أن جائزة الإبداع في التدريس تهدف إلى مكافأة وتحفيز العاملين في ميدان تدريس اللغة العربية بجميع فروعها في التعليم العام في الدولة، والتعليم الجامعي في الدولة والوطن العربي.

تويتر