تشكل 38% من المدارس المستهدفة

105 مدارس حكومية تحقق معايير الرقابة

جميلة المهيري

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن 105 مدارس حكومية، نجحت في تحقيق معايير الرقابة المدرسية، من أصل 277 مدرسة خضعت لعملية الرقابة، وبرامج الدعم والتحسين، التي نفذتها الوزارة العام الدراسي الماضي، وفق مديرة إدارة التوجيه والرقابة في الوزارة جميلة المهيري.

وأكدت المهيري أن الوزارة تسعى من وراء عملية الرقابة إلى تقديم الدعم والتحسين للمدارس، عبر تجويد مكوناتها، والوقوف على واقعها، والاطلاع على أساليب تنفيذها المعايير المعتمدة، والصعوبات والمعوقات التي تواجهها بغرض تجاوزها، وتحسين أدائها من خلال وضع خطة دعم وتحسين، بالتشارك مع فريق التطوير المدرسي.

وأشارت إلى أن 277 مدرسة خضعت للرقابة المدرسية العام الماضي، من أصل 417 مدرسة حكومية تابعة للوزارة، متابعة أن 38% من المدارس المستهدفة نجحت في تحقيق المعايير المطلوبة.

وقالت إن فرق الرقابة، التابعة للوزارة، كثفت عملها عبر زيارة 277 مدرسة، بنسبة 66.4% من عدد المدارس التابعة لها، مؤكدة حرص الفرق على إعطاء أولوية للمدارس الضعيفة، التي تقع في الفئة (A)، والتي بلغ عددها 28 مدرسة، حيث كلفت فرق الرقابة بإعدادها وتأهيلها للحصول على الاعتماد المدرسي، خلال العام الدراسي الحالي.

وتابعت المهيري أنه تم تزويد الإدارة بأسماء المدارس الضعيفة، لمتابعتها بشكل مركز، عبر تشكيل فريقين أحدهما بقيادة مديرة إدارة التوجيه، والآخر بقيادة نائب مدير الإدارة، حيث نفذ الفريقان 22 زيارة ميدانية، وتم عمل تصور للحلول الممكنة الفورية، والوقوف على اتجاهات مديري المدارس نحوها، وتقديم ورش عمل حية، تتم فيها مناقشة خطة الدعم والتحسين وأولوياتها، ومدى توافقها مع الخطة التشغيلية للمدرسة، بحضور مدير المدرسة، ورؤساء فرق الرقابة، وبعض المعلمين من أعضاء فريق التطوير المدرسي.

تويتر