لجنة من الشؤون القانونية تستمع لأطراف الواقعة اليوم

«تعليمية رأس الخيمة» تحقق مع معلمة ضربت طالباً بعد أن سبها

«تعليمية رأس الخيمة» ترسل تقريراً إلى «التربية» بعد انتهاء التحقيقات. الإمارات اليوم

تحقق المنطقة التعليمية في رأس الخيمة في تعرض طالب مواطن بالصف الخامس الأساسي، في إحدى المدارس الحكومية، للضرب بمسطرة على يديه، من قبل معلمة مواطنة، بعد أن سبها وشتم والديها، أمام الطلبة في الفصل.

منع الضرب

أشارت مديرة المنطقة التعليمية في رأس الخيمة، سمية حارب السويدي، إلى أن المنطقة التعليمية أرسلت تعميمياً إلى المدارس الحكومية ورياض الأطفال كافة، بمنع ضرب الطلبة، مهما صدر منهم من أفعال، وبضرورة تقديم الطالب المشاغب وغير الملتزم للمختصة الاجتماعية والنفسية في المدرسة، للتعامل مع الحالة بشكل مباشر، والتواصل مع المنطقة التعليمية وأسرته، حال ارتكاب الطالب مخالفات سلوكية.

وقالت مديرة المنطقة التعليمية، سمية حارب السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المنطقة سترسل صباح اليوم لجنة من الشؤون القانونية إلى المدرسة للتحقيق في واقعة قول طالب لمعلمته «ملعون والديك»، وضربها له بـ«المسطرة».

وأضافت أنه سيتم الاجتماع مع مديرة المدرسة والمعلمة، والاستماع لأقوالهما في القضية، كما سيتم استدعاء الطالب وولي أمره، لسماع أقوالهما، موضحة أن قسم الشؤون القانونية تلقى اتصالاً، الخميس الماضي، من قبل مديرة مدرسة للتعليم الأساسي، تشكو تعدي والدة أحد الطلاب لفظياً عليها، دون معرفتها السبب، وطالبت باتخاذ الإجراءات المناسبة في الموضوع.

وأشارت إلى أنه بعد دقائق قليلة استقبل القسم جد ذات الطالب، وأبلغ بأن معلمة في المدرسة ضربت حفيده بمسطرة، موضحة أن نائب مدير المنطقة التعليمية، طالبه بكتابة شكوى رسمية حتى تتسنى متابعتها من قبل القسم، إلا أنه رفض، وأبلغه بأنه سيفكر في الموضوع.

وذكرت أن المنطقة التعليمية فحصت الطالب، للتأكد من تعرضه للإيذاء، لكنها لم تجد دليلاً ظاهراً يؤكد تعرضه للضرب في مختلف أنحاء جسده، كما تدعي أسرة الطالب.

وأوضحت أن مديرة المدرسة أبلغت المنطقة التعليمية بأن الطالب كثير الحركة داخل الفصل، وعندما طالبته المعلمة بالهدوء خلال الحصة الدراسية شتمها، الأمر الذي استفزها وجعلها تضربه على يديه مرتين بالمسطرة.

وأضافت أن المدرسة لم تتلق أي شكاوى سابقة من الطالب، منذ بداية العام الدراسي، وطوال السنوات الدراسية الماضية، كما أن المعلمة تعتبر من أفضل المعلمات في المدرسة، ولا توجد عليها شكاوى سابقة، أو أي مخالفات.

وتابعت السويدي، أنه فور انتهاء التحقيقات التي سيتم إجراؤها مع المعلمة والطالب، وإدارة المدرسة، سيتم رفع تقرير مفصل إلى وزارة التربية والتعليم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعلمة، لأنها خالفت القانون بضرب الطالب.

وأوضحت أنه ستتم دراسة الحالة النفسية للطالب، وسيتم عرضه على مختصة نفسية لمتابعة حالته النفسية الاجتماعية، وفي حال كان مفرطاً في الحركة سيتم التعامل معه وفق خطة تربوية ونفسية، والاستفادة من نشاطه المفرط إيجابياً لمساعدته على رفع مستواه الدراسي، وتطوير مهاراته الذاتية.

تويتر