شاهد.. كيف استقبل الطلبة والمعلمون أول يوم دراسي

خرج الفيلم التصويري القصير "العودة إلى المدارس"، والذي بثته قناة حكومة الإمارات على "اليوتيوب" اليوم، عن الأطر التقليدية في التعامل مع الحدث الأكاديمي السنوي، وما يحمله من قضايا ومسائل متنوعة ومتعددة يتشارك في مفرداتها الطلبة وأولياء الأمور وجميع القائمين على العملية التعليمية.

فمزج الفيلم عبر مشاهده التي تجاوزت الـ"5" دقائق بقليل، بأسلوب جديد بين الجوانب التعليمية والمشاعر التي تنتاب الطلبة والنصائح والإرشادات التربوية التي تحث الطلبة على التميز والابتكار في دراستهم، فقدم نموذجاً جديداً ينقل المشاهد إلى أجواء اليوم الأول من المدرسة، والذي يمهد لعملية تعليمية متكاملة تستمر لعام كامل.

ويرى أحد المتخصصين أهمية التجهيز النفسي للطلاب، معتبراً أنها العملية الأهم، في الوقت الذي ترى فيه أخرى أن تجهيز الإذاعة المدرسية مهم جداً لأنه وسيلة الربط بين الطلبة والإدارة المدرسية، كما أنه محفز مهم لهم على الإنجاز طوال العام الدراسي.

ويركز الفيلم على التعليم الذكي وأهمية التكنولوجيا في مساعدة الطلبة على إنجاز المهام المطلوبة منهم.

وعبر وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، عن أهمية هذ المشروع قائلاً "التعليم الذكي حقق نجاحات كبيرة سواء على صعيد الطلبة أو على صعيد المعلمين، كما أن آثاره الإيجابية واضحة في العملية التعليمية، ويعد من أفضل المشاريع على مستوى العالم".

تويتر