في الميدان

«التكنولوجيا التطبيقية» تستقبل 5700 طالب مواطن غداً

تستقبل ثانويات التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الثانوية الفنية على مستوى الدولة، غداً، 9700 طالب وطالبة من المواطنين، بينهم 4000 في المدارس الفنية.

ويشهد العام الدراسي الجديد، للمرة الأولى، استقبال طلبة الصف الثامن في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، حيث تم قبول 100 طالب وطالبة بالتساوي، للعام الدراسي الجديد في أبوظبي.

وتبدأ الإدارة العليا في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية، تنفيذ مبادرة (stem) على النظام التعليمي، بما يتيح للطلبة تقديم مشروعاتهم العلمية التي يمكن من خلالها المساهمة في تطويع المناهج المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بشكل متكامل يربط بين هذه المواد، ما يتطلب الارتقاء بدور المعلم ليكون مبتكراً ومبدعاً في تقديم المواد المتخصصة في إطار متكامل.

وأكد مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن المعلمين من خلال تلك المبادرة سيطورون أداءهم، ويعملون على تمكين الطلبة من تطوير إمكاناتهم العلمية، والوصول بمستوياتهم إلى مرحلة الإبداع والابتكار، وتقديم مشروعات علمية جديدة، تعكس مدى استيعابهم للمواد العلمية، مشيراً إلى أن معهد التكنولوجيا التطبيقية ينفذ حالياً شراكات علمية موحدة ومتقدمة مع مؤسسات تعليمية أميركية تطبق هذه المبادرة، بهدف تمكين الطلبة من العمل المشترك مع نظرائهم الدوليين في تنفيذ مشروعات علمية.

تويتر