بلدية الذيد تتعرف إلى احتياجات المدارس

مفتشو قسم الصحة العامة خلال جولاتهم الميدانية على المدارس. من المصدر

نظمت لجنة من بلدية مدينة الذيد تضم أقسام الخدمات العامة والزراعة والنظافة والصحة، جولة ميدانية على مدارس المدينة باختلاف حلقاتها وأنواعها، وذلك في إطار تعزيز العلاقة مع القطاع التعليمي ودعم المسيرة التعليمية، والتعرف إلى احتياجات المدارس للعام الدراسي الجديد، وبحث سبل توفيرها حسب إمكانات البلدية.

وأكد مدير البلدية، علي مصبح الطنيجي، حصر احتياجات المدارس من خدمات البلدية والعمل على تنفيذها في أقرب وقت ممكن.

وعمل القسم على نظافة الساحات الداخلية والخارجية للمدارس، وإزالة مخلفات الأشجار، وصيانة وتوفير حاويات القمامة، ورش المبيدات في أماكن توالد الذباب والهوام وحاويات النفايات، وأماكن تجمع الحشرات وداخل المناطق المختلفة للمدرسة، وسحب مياه الصرف الصحي دورياً، فيما عمل قسم الزراعة على صيانة شبكات الري وتقليم الأشجار وتزويد المدارس باحتياجاتها من شجيرات الزينة والزهور الموسمية.

كما قام قسم الخدمات العامة بالبلدية بتسوية الأراضي الداخلية والخارجية بالمدارس، مع توفير رمل زراعي لها بالتنسيق مع قسم الزراعة، وصيانة أسيجة الملاعب، وتوفير أقماع لمواقف الحافلات المدرسية، وإقامة حواجز لمنع السيارات خلف مبنى الحضانات حفاظاً على سلامة الأطفال. فيما نفذ مفتشو قسم الصحة العامة جولات ميدانية على المدارس للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية الخاصة بالمقاصف، وخزانات المياه، والمرافق الصحية الخاصة بالطلبة.

تويتر