لمواجهة تزايد عدد الطلاب

مدرسة و18 فصلاً إضافية في «الرمس»

إنشاء فصلين في مدرسة المنصور ضمن مشروعات الفصول المستقبلية. من المصدر

أبلغت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية سمية حارب السويدي، «الإمارات اليوم» بأنه تم البدء في إنشاء مدرسة حلقة أولى في مدينة الرمس من قبل وزارة الأشغال العامة، إذ ستغطي أربع مناطق سكنية في المناطق الشمالية للإمارة، كما يتم إنشاء 18 فصلاً دراسياً في مدرستين وروضة، لمواجهة أي ضغط في الفصول الدراسية مستقبلاً، إذ إن أعداد طلبة المدارس ورياض الأطفال في تزايد مستمر.

وتفصيلاً، قالت السويدي إن وزارة الأشغال العامة بدأت تنفيذ مشروع مبنى مدرسة لطلبة الحلقة الأولى في مدينة الرمس، وإنه تم البدء في تنفيذ المراحل الأولى من المشروع، موضحة أن المبنى مكون من 27 فصلاً، وسيغطي المناطق المجاورة لمدينة الرمس، منها الجير والجولان وشمل وجلفار. وأضافت أن المدرسة التي سيتم افتتاحها خلال العام الدراسي المقبل، ستخصص لطلبة الحلقة الأولى، وستخفف الضغط عن مدارس مجاورة.

وذكرت أن المنطقة التعليمية انتهت من تشييد فصلين دراسيين من أصل ستة فصول سيتم إنشاؤها في مدرسة المنصور في منطقة الظيت، لطلبة الحلقة الأولى، إذ إن عدد الفصول الدراسية في مدرسة المنصور يصل إلى 15 فصلاً دراسياً، إضافة إلى فصلين إضافيين. ولفتت إلى أن مدرسة المنصور ستحول مدرجاً في المبنى المدرسي إلى غرفة، على أن يتم استغلالها لفصل دراسي أو غرفة للمعلمات.

وأوضحت أن وزارة الأشغال العامة بدأت في المرحلة الأولى إنشاء فصول إضافية في الساحة الجانبية لمدرسة المنصور، إذ إنه سيتم الاستفادة من الساحات الخالية التي لا يتم استغلالها في المدارس الحكومية لإنشاء فصول إضافية، حال تزايد عدد الطلاب فيها.

وأضافت أن مدرسة المنصور شهدت زيادة نحو 100 طالب في مقاعدها خلال العام الدراسي المقبل، ما سيؤدي إلى زيادة عدد الطلبة في الفصول الدراسية، إذ إن العدد الاجمالي للطلبة وصل إلى 662 طالباً.

وأشارت إلى أن المنطقة التعليمية وضعت خطة مستقبلية لإنشاء فصول دراسية إضافية في بعض المدارس التي يوجد بها كثافة سكانية، من أجل مواجهة أي ضغط على المدارس خلال السنوات المقبلة.

وأكملت أنه تم إنشاء ستة فصول إضافية في روضة الإيخاء، ما سيخفف الضغط على بعض الفصول الدراسية، وسيمكن الأطفال في منطقة السيح من الدراسة في الروضة نفسها من دون الذهاب إلى روضات بعيدة عن مناطقهم السكنية.

وأضافت أنه تم إنشاء ستة فصول دراسية في مدرسة أم القرى، ضمن الخطة المستقبلية، إذ إن المدرسة تواجه تزايداً مستمراً في أعداد الطلاب، وإن المنطقة رأت ضرورة إنشاء فصول إضافية تكون جاهزة لاستقبال أي أعداد إضافية قد يتم تسجيلها في المدرسة خلال السنوات المقبلة.

وذكرت السويدي، أن المنطقة ستطبق مشروع البصمة الذكية في المدارس الحكومية، إذ سيتم التعاقد مع احدى الشركات خلال الفترة المقبلة من أجل ربط 89 مدرسة حكومية وروضة في مختلف مناطق رأس الخيمة بالمنطقة التعليمية إلكترونياً. وأوضحت أن ربط البصمة الذكية بين المدارس الحكومية والمنطقة التعليمية سيعزز مبدأ التواصل بين المدارس والمنطقة التعليمية.

تويتر