يستمر حتى 28 الجاري.. ويساعد على اكتساب كثير من المهارات

2000 طالب يشاركون في «معسكر التكنولوجيا»

يبدأ نحو 2000 مواطن ومواطنة، الأحد المقبل، العمل في معسكر التكنولوجيا الصيفي المجاني، الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، حتى 28 أغسطس الجاري ضمن برنامج «مهارات للحياة». وتشارك 27 مؤسسة تعليمية من مختلف إمارات الدولة في معسكر يقام بالتعاون مع معهد التكنولوجيا التطبيقية، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ومهارات الإمارات.

وقال نائب مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مبارك بن سعيد الشامسي، إن المعسكر يشتمل على مجالات، مثل صيانة الطائرات، ومهارات اللغة الانجليزية، وتصميم مواقع الإنترنت، والأزياء والمجوهرات، والتصميم الغرافيكي، وتكنولوجيا المعلومات، والكمبيوتر، والعلوم الصحية، وميكانيكا السيارات، والرسوم المتحركة بالكمبيوتر، وغيرها. كما يتضمن برنامج البيارق، الذي ينمّي المهارات القيادية للطلبة.

من جهته، قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعسكر، مدير قطاع الشؤون الطلابية في معهد التكنولوجيا التطبيقية، أحمد عبدالله الملا، إن الاشتراك في البرنامج مازال مفتوحاً أمام الطلبة والطالبات المواطنين من الصف السادس حتى الثاني عشر من مدارس الدولة كافة.

وأكد أنه يمكن للراغبين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني http://www.skills4life.ae أو التسجيل في أي من المؤسسات التعليمية الـ27 المشاركة.

وتشمل قائمة الجهات المشاركة: كلية فاطمة للعلوم الصحية في أبوظبي والعين وعجمان، و«بوليتكنك أبوظبي» في أبوظبي والعين، وثانويات التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي والعين وعجمان ودبي ورأس الخيمة والفجيرة، ومدرسة الحصن العلمية في جزيرة دلما، ومعهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد الريف للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في العين، ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا في الغربية، ومعهد الشارقة للتكنولوجيا، ومركز الشهامة للتعليم والتطوير المهني، والمدارس الثانوية الفنية للبنين والبنات في كل من عجمان والعين.

 

تويتر