3 روضات و4 مدارس جديدة في رأس الخيمة والفجيرة ودبي

صيانة 30 مدرسة حكومية بـ 50 مليون درهم

صورة

كشفت وزارة الأشغال العامة لـ«الإمارات اليوم»، أنها أخضعت 30 مدرسة وروضة حكومية لأعمال الإضافات والصيانة العامة والجزئية خلال العام الجاري، بكلفة إجمالية قدرتها بنحو 50 مليوناً و500 ألف درهم، مؤكدة إنجاز معظمها، فيما ستنتهي من بقية المدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل، وفق الخطة الموضوعة.

وذكرت أنها وضعت خطة لبناء ثلاث روضات وأربع مدارس جديدة خلال الفترة من عام 2014 حتى عام 2016.

وقالت إن قائمة المدارس ورياض الأطفال الجديدة، المزمع بناؤها تتضمن إنشاء وإنجاز روضة ومدرسة للتعليم الأساسي في منطقة الرمس، في رأس الخيمة، وإنشاء وإنجاز روضة الخزان في الفجيرة، إضافة إلى إنشاء وإنجاز مدرسة رميثة الأنصارية للتعليم الأساسي (بنات) في مربض الفجيرة، يضاف إليها بناء مدرسة البدية للتعليم الأساسي (بنين) في الفجيرة، وإنشاء روضة عود المطينة، ومدرسة مشتركة الليسيلي في دبي.

ولفتت «الأشغال» إلى أن قيمة مشروعات الصيانة المنفذة عن العام الماضي بلغت 23 مليون درهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنها بدأت، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث، إجراء أعمال صيانة شاملة وأخرى جزئية، بالتعاون مع وزارة الأشغال، بعد إجراء مسح شامل للمدارس الحكومية، وتلقي طلبات الصيانة من المدارس، ومن ثم تحديد المدارس التي تحتاج إلى صيانة وإدراجها ضمن القائمة لإنجازها خلال فصل الصيف.

وأوضحت أن أولويات الصيانة تتم وفقاً لحالة كل مدرسة. فيما أكدت وزارة الأشغال أنها وضعت خطة مشتركة مع وزارة التربية، بهدف رفع كفاءة الأبنية المدرسية، لتكون بمواصفات عالمية.

وتابعت أنها تنفذ الخطة وفق اتجاهين متوازيين، يتمثل الأول في بناء المدارس الجديدة كافة وفق معايير ومواصفات الأبنية الخضراء، المحددة عالمياً، فيما يتمثل الاتجاه الثاني في تطوير المدارس التي تخضع لأعمال الصيانة العامة، لتصبح متماشية مع الأبنية الحديثة، بإدخال معايير الأبنية الخضراء فيها.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم صرحت لـ«الإمارات اليوم» سابقاً بأنها وضعت خطة لإجراء صيانة شاملة في المدارس الحكومية حتى عام 2030، بواقع 26 مدرسة سنوياً، مضيفة أنها زودت وزارة الأشغال بداية العام الدراسي الماضي، بقائمة تتضمن أسماء المدارس التي تحتاج الى صيانة عامة في كل منطقة تعليمية، والتي تبلغ وفق الخطة نحو 416 مدرسة.

تويتر