جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تستحدث خدمات جديدة للطلبة استعداداً للعام الجامعي 2014-2015

أعلنت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا استحداثها خدمات جديدة للطلبة من خلال وحدة القبول والتسجيل والدائرة المالية، وذلك في إطار استعدادها لإستقبال الطلبة للعام الجامعي 2014 / 2015 في مقريها بأبوظبي والعين.

وقد استحدثت الجامعة قسما مختصا يستقبل الطلبة الجدد وأولياء أمورهم والإجابة عن الاستفسارات المتعددة وتزويد المراجعين بالمعلومات والتفاصيل كافة المتعلقة بالجامعة و كلياتها وأقسام الكليات..وذلك من قبل موظفين مختصين لتوجيه الطلبة الجدد وإتمام عملية القبول والتسجيل لهم اختصارا للوقت والجهد والإجراءات الروتينية المطولة.

وقامت الجامعة بتطوير عملية تسجيل المواد الدراسية للطلبة عن طريق البوابة الالكترونية للجامعة التي يقوم الطالب من خلالها باستعراض الخطة الدراسية والمواد المطروحة واسماء أعضاء الهيئة التدريسية والشعب المتوفرة واوقات المحاضرات.

كما تم تفعيل نظام الدفع والتسجيل الالكتروني عن طريق بوابة الجامعة الالكترونية وذلك لتسهيل عملية تسجيل المواد الدراسية من خلال التعاون بين الجامعة والبنوك المحلية المختصة بهدف توفير الوقت والجهد على الطالب ولاتضطره للحضور للجامعة خلال وقت التسجيل.

وأوضح الرئيس المستشار للجامعة، الدكتور نور الدين عطاطرة، إن الخدمات التي تقدمها وحدة القبول والتسجيل تترجم المبادئ التي قامت عليها إستراتيجية الجامعة، وهو أن الطالب هو محور خدماتها وهدفها الأساسي.

وأكد عطاطرة أن الجامعة تسعى دائما لإشراك طلبتها والتشاور معهم في عملية تطوير الخدمات التي تقدمها لهم بحيث تحقق أعلى نسبة رضا ممكنة عندهم، مشيرا إلى أنه تم طرح استبيان للطلبة وأخذ ملاحظاتهم على خدمات الجامعة.

ولفت إلى التزام الجامعة تجاه طلابها بتقديم أفضل خدمة ممكنة لهم وقياس مستوى الخدمات المقدمة بحيث تتم عملية المراقبة والمراجعة الدورية للخدمات الحالية والجديدة كي يتم تطويرها بشكل دائم وفق خطط الجامعة الرامية للتطوير والتحسين المستمر.

وتطرح جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ضمن خططها الدراسية 15 برنامجا دراسيا في درجة البكالوريوس موزعة على خمس كليات هي، الهندسة وتقنية المعلومات والصيدلة والقانون والتربية وإدارة الأعمال.

كما تطرح الجامعة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال والقانون العام والخاص والآداب في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، إضافة لبرنامج الدبلوم المهني في التدريس وجميعها معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تويتر