89 عيادة مدرسية في رأس الخيمة تقدم خدماتها إلى الطلبة

«الصحة المدرسية» تراقب السجلات الصحية لجميع الطلبة في المدرسة. من المصدر

قال مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الدكتور عبدالله النعيمي، إن المنطقة الطبية تقدم الخدمات الصحية المدرسية لـ90 مدرسة حكومية في رأس الخيمة، من خلال 89 عيادة مدرسية، يتم من خلالها فحص 10 آلاف طالب وطالبة سنوياً.

وأوضح أن الصحة المدرسية قامت بإجراء التطعيمات اللازمة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، فتم تطعيم 18 ألفاً و400 طالب وطالبة، مشيراً إلى أنه تتم مراقبة السجلات الصحية لجميع الطلبة في المدرسة للتأكد من حالتهم الصحية.

وأشار إلى أنه يتم إجراء التثقيف الصحي، والإشراف على البيئة المدرسية والتغذية الصحية للطلبة من قبل ممرضة المدرسية، وأطباء الصحة المدرسية، موضحاً أنه تمت متابعة وعلاج الطلبة الذين يعانون أمراضاً في العيون.

وذكر أن نحو 16 ألفاً و787 طالباً، أجروا تنظيف الأسنان وعلاج اللثة، والحشوات، والحشوات التجميلية، وأشعة الأسنان، وقلع الأسنان الجراحي والعادي، وحشوات العصب منذ بداية العام الدراسي الجاري.

وذكر النعيمي أن الخطة العامة للإدارة تعتمد على عاملين أساسيين، الاول الخدمات الوقائية والتعزيزية، فيتم تحصين الطلبة ضد أمراض شلل الأطفال، ومرض الدفتيريا والتيتانوس، والحصبة والحصبة الالمانية والنكاف، من الصف الأول التأسيسي. وأضاف أنه يتم فحص الطلبة ضد مرض الحصبة الألمانية من الصف التاسع الابتدائي للبنات، كما يتم فحص طلبة الصف الـ11 من مرض الدفتيريا والتيتانوس للكبار، ويتم فحص الطلبة الذين لم يحصوا على التطعيم من التهاب الكبد الوبائي.

وأشار إلى أنه يتم إجراء الكشف الطبي الشامل على الطلبة من حيث التربية البدنية، والإشراف على التغذية الصحية، وعلى البيئة المدرسية، إضافة إلى التبليغ عن الأمراض المعدية، والعزل، والتشخيص والعلاج.

 

تويتر