تدني مستوى طلبة «أدبي» و«علمي» بالشارقة في الفيزياء

أفادت نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية، منى شهيل، بأن نتائج امتحانات الصف الثاني عشر للقسم الأدبي أظهرت تدنياً ملحوظاً في مادة الفيزياء، إذ إن نسبة النجاح للطلبة وصلت إلى 56%، في حين كانت نتائج القسم العلمي أفضل بنسبة ضئيلة إذ وصلت إلى 65%.

وقالت شهيل إن النتائج أظهرت تفوق طلبة القسم العلمي في مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، إذ بلغت نسبة النجاح في التربية الإسلامية 99.3%، وهي من أعلى النسب في القسمين، فيما بلغت نسبة النجاح في اللغة العربية 96.5%.

وأضافت أن نسب النجاح في المواد العلمية للقسم العلمي راوحت بين 65% و80%، فبلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء 65% وهي من أقل النسب، ومادة الرياضيات 79.6%.

وتابعت شهيل أن أعلى نسبة نجاح كانت في مادة التاريخ التي بلغت 89%، وتليها مادة الاقتصاد بنسبة 87.1%، فيما أظهرت النتائج تدنياً ملحوظاً في مادتي الفيزياء واللغة العربية، إذ حصل الطلبة على 56% في الفيزياء، و68% في اللغة العربية.

وأكدت أن نتائج تعليم الكبار وطلبة المنازل أثرت بدرجة كبيرة في نسبة نجاح طلبة القسم الأدبي، إذ إن عدد طلبة تعليم الكبار وصل إلى 500 طالب، إضافة إلى 500 طالب للمنازل، والذين حصلوا على أقل الدرجات في امتحانات الفصل الدراسي الثاني ما أظهر تدنياً على مستوى النجاح.

وأضافت أن المنطقة تسعى في المرحلة المقبلة لتقوية الطلبة في المواد جميعها، ليتمكنوا من الحصول على درجات أعلى وأداء أفضل في امتحانات الفصل الدراسي الثالث، موضحة أنه يتم تقديم حلقات للتقوية في مركزين في مدينة الشارقة، ومركزين في المنطقتين الوسطى والشرقية.

تويتر