حاكم الشارقة حثّ الطلبة على التزوّد من العلم وعدم الانقياد لمغريات الحياة

50 % خصماً لخريجي «الشارقة» الراغبين في مواصلة الدراسة

حاكم الشارقة: جامعة الشارقة تتبوأ مكانة مرموقة بين جامعات العالم. وام

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن «الجامعة ليست فصولا للدراسة، بل مجتمع أكاديمي متطور في جميع النواحي، تتكون فيه شخصية الفرد، وتنمو مهاراته وقدراته العقلية».

 حاكم‭ ‬الشارقة‭: ‬
«‬الجامعة‭ ‬ليست‭ ‬فصولاً‭ ‬للدراسة،‭ ‬بل‭ ‬مجتمع‭ ‬أكاديمي‭ ‬متطور‭ ‬في‭ ‬جميع‭ ‬النواحي،‭ ‬تتكون‭ ‬فيه‭ ‬شخصية‭ ‬الفرد،‭ ‬وتنمو‭ ‬مهاراته‭ ‬وقدراته‭ ‬العقلية‮».‬‭‬
 

وأضاف خلال كلمة ألقاها سموه في حفل رابطة خريجي جامعة الشارقة، مساء أمس، بالساحة الأمامية للحرم الجامعي لجامعة الشارقة: «قد تتوافر الموهبة لدى الفرد، لكن سنوات الدراسة والتحصيل العلمي تصقل هذه الشخصية، وتوسع مداركه الفكرية، وتجعله قادرا على المناقشة وإبداء الرأي ومواجهة الفكر الآخر».

وأعلن سموه عن تقديم خصم 50% للمنتسبين لرابطة خريجي جامعة الشارقة، ممن يرغبون في مواصلة دراستهم العليا، والحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه في التخصصات المختلفة في الجامعة.

كما حث سموه الطلبة على «الاهتمام بالتحصيل العلمي، واغتنام فرصة وجودهم في الجامعة للتزود من العلم والثقافة، وعدم الانقياد لمغريات الحياة المختلفة، والتنافس على زخرفها، والتقليد الأعمى للغير».

وأضاف أن «جامعة الشارقة استطاعت في سنوات قليلة أن تتبوأ مكانة مرموقة بين جامعات العالم على المستوى التعليمي والأكاديمي، وعقد اتفاقيات التعاون وبرامج التوأمة مع أعرق الجامعات على مستوى العالم، كما استطاعت أن تتبنى البرامج الأكاديمية الناجحة، وتطبقها، ما جعلها بهذا الرقي والمستوى الأكاديمي الرفيع، وهذا لم يكن وليد الصدفة، بل بعزيمة صادقة، وجهد متواصل للنهوض بالجامعة». وأطلق صاحب السمو حاكم الشارقة الموقع الإلكتروني لرابطة الخريجين لجامعة الشارقة بحلته الجديدة، التي تتيح للخريجين التواصل مع جامعتهم.

وأكد مدير جامعة الشارقة بالوكالة، الدكتور حميد مجول النعيمي، أن «الجامعة عملت ولاتزال تعمل على رصد التخصصات المطلوبة أكثر من غيرها في أسواق العمل، ونظمت استفادة الخريجين من مرافق الجامعة، مجانا أو برسوم رمزية.

 

 

تويتر