«التربية» لم تتلقَّ شكاوى.. وتؤكد خلوّ الأسئلة من المشكلات

طلبة الـ 12 يجتازون «الإنجليزية» بسهولة

الورقة الامتحانية راعت الفروق الفردية بين الطلبة. تصوير: أحمد عرديتي

أدى طلاب الصف الثاني عشر، بقسميه العلمي والأدبي، أمس، امتحان مادة اللغة الإنجليزية، مؤكدين سهولة الأسئلة، وخلوها من التعقيدات والمشكلات، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم مطابقة الأسئلة لجدول المواصفات والمقاييس الذي وضعته، وعدم تلقيها أي شكاوى أو استفسارات من لجان الامتحان.

وأوضحت موجه أول مادة اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم فوزية العوضي، أن الاسئلة راعت الفروق الفردية بين الطلبة، وجاءت متوافقة مع النماذج التي وضعتها الوزارة عبر موقعها قبل الامتحانات.

دقة وتركيز

قالت معلمة مادة اللغة الإنجليزية عائشة الكعبي، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم تكن هناك اي أسئلة صعبة باستثناء بعض الأسئلة التي كانت تحتاج إلى دقة وتركيز عاليين، كونها غير مباشرة، منوهة بدور وزارة التربية في وضع نماذج الامتحانات على موقعها الإلكتروني، ما كان له دور في تدريب الطلبة وتسهيل التعامل مع الأسئلة.

وأكد الطلبة بمدرسة أبوظبي الثانوية، سعيد البلوشي، وحميد محمد الشامسي، ويوسف إبراهيم، أن اسئلة امتحان اللغة الإنجليزية كانت سهلة ومباشرة وأبسط كثيراً من الأسئلة الواردة في نموذج الوزارة، لافتين إلى أن الوقت كان كافياً جداً للإجابة والمراجعة.

وفي دبي، أكد الطلاب في القسمين العلمي والأدبي، راشد منصور أهلي، ومصطفة بهاء، ومروان جاسم، وأحمد علي، سهولة الورقة الامتحانية، وخلوها من التعقيدات والمشكلات، وأن الأسئلة جاءت في متناول جميع الطلبة بمختلف مستوياتهم.

وفي الفجيرة، أعربت الطالبات في مدرسة مضب الثانوية للبنات، مريم مبارك، وميثاء خليفة، وعائشة عبدالله، عن ارتياحهن لأسئلة امتحان الإنجليزية، التي كانت تتسم بالوضوح والمباشرة وعدم التعقيد، وأكدن أنهن واجهن صعوبة في حل أسئلة الصفحة الأخيرة التي جاءت على نمط جديد لم يتم تدريبهن عليه، واعتبرن درجة السؤال غير عادلة. وفي المنطقة الوسطى، أجمع الطلاب ربيع عبدالله وناصر محمد وخليفة الطنيجي ومحمد الكعبي، في القسمين العلمي والأدبي، على أنهم لم يواجهوا صعوبة في امتحان اللغة الإنجليزية، باستثناء السؤال الذي طلب شرحاً لمعاني الكلمات، إذ لم يكن متوقعاً، وكذلك سؤال الصفحة الأخيرة المتضمن كتابة قطعة إنشائية، إلا أن ما ساعدهم على اجتيازه هو الكلمات المساعدة التي كانت مرفقة بالسؤال، مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت في سبع صفحات، وكانت الفقرات قصيرة، لافتين إلى أن توزيع الدرجات لم يكن مرضياً، فبعض الأسئلة وضع لها نسبة كبيرة من المجموع.

وفي رأس الخيمة، أبدى الطلبة ارتياحهم لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، إذ وصفوا أسئلة الامتحان بالواضحة، وقال مدير مدرسة الجودة الثانوية إبراهيم الجاوي، إن الطلبة عبروا عن ارتياحهم لأسئلة اللغة الانجليزية، لأنها كانت مباشرة ومن الواقع الاجتماعي. وأوضح أنه لا توجد ملاحظات من الطلبة تتعلق بأسئلة الامتحان، لأنه تم تدريب الطلبة على نماذج الامتحانات الماضية، خلال الفصل الدراسي الماضي.

تويتر