لتلبية احتياجات المدارس حسب عدد الصفوف والطلبة

«تعليمية الشارقة» تعتمد نقل 287 معلماً

«تعليمية الشارقة» اعتمدت النقل بحسب حاجة المدارس. تصوير: تشاندرا بالان

اعتمدت منطقة الشارقة التعليمية حركة تنقلات المعلمين والهيئات الإدارية في مدارس الشارقة، وتضمن القرار نقل 287 معلماً من جميـــــع التخصصات، بما يتناسب مع خطـــــــط المنطقة في تحويل الحلقات التعليمية وإنشاء مدارس جديدة.

وأوضحت نائب مدير المنطقة، منى شهيل، أن المنطقة اعتمدت نقل المعلمين والمعلمات بحسب حاجة المدارس الأخرى للزيادة في أعداد المعلمين، مضيفة أن المنطقة يجب أن تلبي احتياجات جميع المدارس بحسب عدد الصفوف الدراسية وعدد الطلبة في جميع المدارس، مؤكدة أن أي مدرسة في مدينة الذيد لديها زيادة في أعداد المعلمين.

وأضافت أن المنطقة وضعت في الاعتبار عدد الصفوف التعليمية في كل مدرسة ومعدل الزيادة فيها، بالإضافة إلى سكن المعلمين، بحيث لا يشق الطريق على المعلمين للوصول إلى المدرسة، موضحة أن معايير نقل المعلمين من مدرسة إلى أخرى بحسب الزيادة والنقص في أعداد الفصول، وبحسب التغييرات التي حصلت في الجدول المدرسي، خصوصاً في أعداد الحصص لمادتي الموسيقى والتربية الفنية.

وتضمن القرار نقل 287 معلماً ومعلمة من جميع المواد التعليمية، من بينهم 10 معلمات خبرات عامة في رياض الأطفال، و13 معلمة في المجال الأول، و12 معلمة في المجال الثاني. وتم نقل 22 معلماً ومعلمة في التربية الإسلامية، و45 معلماً من اللغة العربية، و62 معلماً في اللغة الإنجليزية، و42 معلماً في الرياضيات، و16 معلماً في العلوم العامة، و15 معلماً لمادة الفيزياء، ومعلم للتربية الوطنية، وأربع معلمين لتقنية المعلومات، ومعلم للتربية الموسيقية، وأربعة معلمين تربية رياضية. وتم كذلك نقل أربع معلمات لمادة الكيمياء، وخمس معلمات لمادة الأحياء، ومعلمتين للجيولوجيا، ومعلمة للتربية الوطنية، و12 معلمة لمادة الجغرافيا، وسبع معلمات للتاريخ، وثلاث معلمات في علم النفس والاجتماع، و13 معلمة في تقنية المعلومات.


«عجمان التعليمية» تنقل 78 معلماً

اعتمدت منطقة عجمان التعليمية، نقل 78 معلماً ومعلمة بين مدارس المنطقة، شملت نقل ثماني معلمات لرياض الأطفال، وخمس معلمات مجال أول، وتسع معلمات مجال ثانٍ، و14 معلماً للتربية الإسلامية، و10 معلمين للغة العربية، وتسعة معلمين للغة الإنجليزية، وأربع معلمات للجغرافيا والاقتصاد، ومعلمين للتربية الوطنية، وستة معلمين للرياضيات، ومعلمة لتقنية المعلومات، وأربعة معلمين للعلوم العامة، ومعلمة لكل من الكيمياء والتربية الفنية، بالإضافة إلى نقل أربعة معلمين من التربية الموسيقية.

تويتر