«التربية» تلحق تربويين مواطنين ببرنامج تدريبي متقدم

أعلنت وزارة التربية والتعليم وشركة «بيرسون» العاملة في مجال التربية، عن إيفاد مجموعة من مديري ومديرات المدارس ومساعديهم وعدد من المعلمين للمملكة المتحدة، بواقع ‬30 تربوياً وتربوية من مجموع المستهدف إيفادهم والبالغ ‬140 من التربويين المتميزين، للمشاركة في واحدة من الدورات التدريبية المتقدمة التي تدور حول تطوير القيادات المدرسية، وأفضل الممارسات الدولية في فن الإدارة.

وتمثل الدورة فرصة إضافية للمشاركين للتعمق في مشروع تطوير القيادات المدرسية «اس ال بي» الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مجموعة بيرسون العالمية.

وينطلق مشروع تطوير القيادات المدرسية الذي يستهدف أكثر من ‬700 معلم وموجه ومدير مدرسة من أهمية وطنية تقضي بضرورة تمكين العناصر المواطنة من إدارة شؤون المدارس، وقيادة دفة التطوير باحترافية عالية.

وأشارت وكيل الوزارة المساعد للعمليات التربوية فوزية حسن غريب إلى أهداف المشروع وفي مقدمتها رفع مستوى الكفاءات القيادية والإدارية لقيادات الميدان التربوي، وتقديم أفضل فرص التدريب الهادف والنوعي العالمي بما يعزز الكفاءة والفاعلية لقيادات الميدان التربوي، وتحسين نوعية التدريب المقدم للقيادات المدرسية، والارتقاء به إلى مستوى المعايير الدولية، إلى جانب إعداد وتأهيل الصف الثاني من الكوادر الوطنية في مجال القيادة المدرسية.

وأكدت غريب تقدم ثماني جهات تدريبية عالمية بعروضها من ضمن ‬19 جهة دعيت لتقديم عرض فني ومالي لتنفيذ البرنامج، وقد درست جميع العروض الواردة وتمت عملية المفاضلة والاختيار على أسس علمية ووفق استراتيجية الوزارة ودراسة الاحتياجات التدريبية للقيادات المدرسية، لتفوز بالعطاء مؤسسة «بيرسون» التعليمية.

وذكرت أن برنامج تطوير القيادات المدرسية يعد واحداً من أهم البرامج الدولية في مجال إعداد الإدارات المدرسية، إذ تمتد مدته إلى خمس سنوات لتطوير المهارات القيادية لـ‬700 قائد من القيادات التعليمية في المدارس الحكومية بواقع ‬400 ساعة تدريبية.

تويتر