‬32 طالباً يحصلون على منحة محمد بن زايد

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي أسماء ‬32 طالباً حاصلين على منحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لعام ‬2013 الخاصة بطلاب المدارس الثانوية المتفوقين، الذين تم اختيارهم للمشاركة في البرنامج التحضيري الصيفي الذي يستمر مدة ‬18 شهراً.

وتقدم المنحة تجربة تعليمية مكثفة تؤهل طلاب المدارس الثانوية في أبوظبي للالتحاق بالجامعات الدولية منها جامعة نيويورك أبوظبي، إذ اختير الطلاب بناء على تحصيلهم الدراسي ومدى استيعابهم للغة الإنجليزية ومهاراتهم القيادية وإمكاناتهم المحتملة للنمو والتطور.

ويركز البرنامج على تطوير مهارات الطلاب في مجالات التفكير النقدي واللغة الإنجليزية والكتابة والمنطق الحسابي للعلوم والتحضير لاجتياز الاختبارات الموحدة وفن الخطابة ومهارات القيادة.

ويمتد البرنامج على مدار صيفين لطلاب المرحلتين العاشرة والـ‬11 ويشمل ثلاثة فصول دراسية تتضمن محاضرات صفية مباشرة أو عن طريق الإنترنت ومن خلالها سيتعرف الطلاب إلى القواعد والقيم والمعايير الأكاديمية التي تتناسب مع ثقافة مؤسسات التعليم العالي العالمية، فضلاً عن تقديم الإرشاد المطلوب حول شروط القبول الجامعي.

وقالت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، المدير التنفيذي المشارك لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية في جامعة نيويورك أبوظبي، إن البرنامج ملتزم بإعداد الشباب وتزويدهم بالأدوات الضرورية والخبرات الأكاديمية اللازمة كي يصبحوا رواد المستقبل في المجالات كافة.

تويتر