«تعليمية أبوظبي» استمرت في العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع لتسليم الشهادات

طلاب في الصف الـ 12 لايزالون ينتظرون نتائجهم.. وامتحانات الإعادة غداً

«تعليمية أبوظبي» أغلقت أبوابها صباح أمس ثم استأنفت العمل في الخامسة عصراً. تصوير: إريك أرازاس

استمر تدفق طلاب في الثانوية العامة على المنطقة التعليمية في أبوظبي، لمعرفة نتائجهم بعد فشلهم في الحصول عليها لوجود عطل تقني في الموقع الالكتروني للنتائج، ما أدى إلى تأخر المنطقة في طباعة الشهادات، وعدم معرفة كثير من الطلاب نتائجهم، وطالب كثير من الطلاب وذويهم بتأجيل امتحانات الدور الثاني المقرر لها غداً بسبب ضيق الوقت، فيما أكد مدير عام مجلس ابوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، ان العمل مستمر في المنطقة التعليمية طوال ايام الإجازة، والراحة الأسبوعية، لمساعدة الطلاب في الحصول على شهاداتهم، ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الإعادة ستعقد وفق موعدها المحدد سابقاً غداً.

وكان وزير التربية والتعليم، حميد محمد القطامي، أبلغ «الإمارات اليوم» بأن هذه المشكلة ناتجة عن خلل تقني في الاتصالات وليس للوزارة دخل فيها، مؤكداً أن الوزارة تعمل بكل طاقتها خلال العطلة من أجل تذليل العقبات كافة التي قد تحول دون حصول طلبة على درجاتهم في الثانوية العامة قبل بدء امتحانات الدور الثاني.

تفصيلاً، فتحت المنطقة التعليمية في أبوظبي ابوابها، أول من أمس، منذ الثامنة صباحاً حتى الخامسة ونصف من فجر أمس، بسبب استمرار تدفق الطلاب على المنطقة، لمعرفة نتائجهم والتأكد من نجاحهم خوفاً من فوات فرصة الاعادة نظرا لضيق الوقت المتبقي على امتحانات الدور الثاني.

واعلنت المنطقة التعليمية ان العمل مستمر يوم الجمعة من الساعة الخامسة عصراً لتسليم الشهادات لمن لم يتسن له استلام شهاداته، والرد على استفسارات الطلاب وذويهم ومساعدتهم في معرفة نتائجهم، كما تم تعليق كشوف بأسماء الطلاب الراسبين، والطلاب المستحقين دخول امتحان الدور الثاني، تيسيراً على الطلاب لمعرفة كل طالب نتيجته، فيما استمرت شرطة أبوظبي موجودة في المنطقة التعليمية لحفظ الأمن وتيسير عملية سير المرور بسبب كثافة المركبات المتوقفة امام المنطقة والخاصة بذوي الطلاب والموظفين.

وناشد عدد كبير من الطلاب وذويهم، المسؤولين بتأجيل امتحانات الاعادة، أياماً عدة لإعطاء الفرصة للطلاب للاستعداد، خصوصاً ان العديد منهم لايزالوا لا يعرفون نتائجهم، ولم يتبق على الامتحان الا ساعات، لافتين الى ان العطل الذي اصاب الموقع الإلكتروني الخاص بالنتائج لا ذنب للطلاب فيه، مطالبين الوزارة بمنحهم الفرصة الكافية.

من جانبه، أكد مدير عام مجلس ابوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، انه انتقل مع مساعديه الى المنطقة التعليمية منذ صباح أول من أمس، ليتابع الموقف، ويرد على استفسارات الطلاب وذويهم وطمأنتهم، وطلب من موظفي المنطقة الوجود في العطلات الرسمية، خصوصاً في ابوظبي والعين، لافتاً الى ان هناك خطاً مفتوحاً بينه وبين وزير التربية والتعليم، الدكتور حميد القطامي، للاطمئنان على الطلاب وتيسير جميع الإجراءات لهم حرصاً على مستقبلهم.

وكشف الخييلي لـ«الإمارات اليوم» عن أنه ارسل فريقا تقنيا من المجلس، برئاسة مدير العمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، إلى وزارة التربية والتعليم لمساعدتهم في حل مشكلة النظام الإلكتروني الخاص بالنتائج، وتقديم العون لهم، مشددا على أن الطالب هو محور اهتمام المسؤولين عن التعليم في الدولة.

واكد أن مسألة تأجيل امتحانات الإعادة، أو تحديد موعدها من الاساس لا شأن للمجلس به، وانها خارج اختصاصاته، وتدخل ضمن اختصاصات الوزارة.

على الجانب الآخر، اعلنت وزارة التربية والتعليم، على موقعها الإلكتروني، تحت عنوان «عاجل جداً» أن المناطق التعليمية انتهت من توزيع الشهادات وإبلاغ طلبة الإعادة بمواعيد الامتحانات.

وأكدت الوزارة أن تقارير رسمية صادرة من إدارات المناطق التعليمية في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، ومكتب الشارقة التعليمي، تفيد بانتهاء توزيع الشهادات على طلبة الصف الثاني عشر الناجحين، وتم إبلاغ جميع الطلبة الذين يحق لهم دخول امتحانات الإعادة والامتحانات المؤجلة، المقرر بدؤها يوم الأحد الموافق الثالث من يوليو الجاري .

واكد البيان أن إدارات مناطق دبي والشارقة والإمارات الشمالية، إضافة إلى مكتب الشارقة التعليمي، أنهت استعداداتها وهيأت جميع السبل الممكنة أمام الطلبة المتقدمين لامتحانات الإعادة والامتحانات المؤجلة، وذلك بالتنسيق مع إدارات المدارس، وانه تم التنسيق بين المختصين في وزارة التربية ومجلس أبوظبي للتعليم حول الموضوع نفسه.

من جانبها، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعدة للعمليات التربوية، فوزية حسن غريب، أن امتحانات الإعادة والامتحانات المؤجلة، المقررة على طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين الأدبي والعلمي، ستجرى في موعدها المحدد، ومن دون أي تغيير غداً، ووفقاً للجداول المعتمدة.

وأوضحت جداول الامتحان أن الطلاب المؤجلة امتحاناتهم سيؤدون الامتحانات في وقت مدته ساعة ونصف الساعة، فيما سيؤدي طلاب الإعادة الامتحانات في ساعتين.

تويتر