اختصار أوراق امتحانات طلبة الصف الثاني عشر إلى 5

«تعليمية رأس الخيمة»: الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط

مدارس التعليم الثانوي استكملت المناهج الخاصة بالفصل الدراسي الأول. أرشيفية

كشف منسق الامتحانات في منطقة رأس الخيمة التعليمية أحمد سمحان، لـ«الإمارات اليوم» عن اختصار ورقة الامتحانات للفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني عشر إلى خمس أوراق في جميعأ الامتحانات لطلبة القسمين العلمي والأدبي، وأن المدة الزمنية للامتحانات لن تتجاوز الساعتين، مشيراً إلى إن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

وأوضح أن ورقة الامتحانات خلال السنوات الماضية كانت تصل إلى 10 أوراق حسب حجم المنهج الدراسي خلال الفصلين الأول والثاني، مشيراً إلى أن تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية أدى إلى اختصار ورقة الامتحانات وفق المنهج الدراسي الذي تم تدريسه خلال الفصل الدراسي الأول.

وأشار إلى أن امتحانات طلبة التعليم الثانوي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وأن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط، موضحاً أنه تم تدريب طلبة التعليم الثانوي على نماذج الامتحانات، لتفادي أي صعوبة في الإجابة على ورقة الامتحانات.

وأضاف أن عدد طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة يصل إلى 2338 طالباً، من بينهم 1508 طلاب في القسم الأدبي، و649 طالباً في القسم العلمي، فيما يصل عدد طلبة التعليم الخاص في القسم الأدبي إلى 12 طالباً و169 طالباً في القسم العلمي في مختلف مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية.

واستكمل سمحان أن تعليمية رأس الخيمة استعدت للامتحانات، وبدأت قبل أسبوع في طباعة أوراق الامتحانات لجميع المراحل الدراسية من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر وتعليم الكبار ودارسي المنازل الصباحي.

وتابع أن امتحانات الطلبة من الصف السادس وحتى الصف الحادي عشر ستبدأ يوم الأحد 12 وحتى 16 ديسمبر الجاري، وأن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول يصل إلى 15 الفاً و330 طالباً. وأضاف أنه تم تشكيل 60 لجنة للامتحانات داخل المدارس الحكومية في مختلف مناطق المنطقة، وتابع أن معظم مدارس التعليم الثانوي استكملت تدريس المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، وتدريب الطلبة على نماذج الامتحانات التي تم وضعها على موقع الوزارة.

وأوضح أنه سيتم مساعدة طلبة ذوي الإعاقة في الإجابة على ورقة الامتحانات من خلال قيام معلمي التربية الخاصة بكتابة الإجابات بعد حلها من قبل الطلبة المعاقين حركياً وغير القادرين على الكتابة بأيديهم.

وتابع أنه سيتم الإشراف ومراقبة سير عملية الامتحانات من قبل مديري وأعضاء الهيئة التدريسية في مدارس المنطقة، وأنه سيتم توجيه موجهي مختلف المواد الدراسية لجميع المدارس، للتأكد من سير الامتحانات بشكل جيد، والاطلاع على الفصول الدراسية خلال فترة الامتحانات.

تويتر