تبدأ في 7 ديسمبر المقبل للصفين العاشر والحادي عشر

امتحانات مدارس أبوظبي ضمن اليوم الدراسي للمرة الأولى

12 ديسمبر المقبل امتحانات صفوف السادس حتى التاسع. الإمارات اليوم

اعتمد مجلس أبوظبي للتعليم جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدارس التعليم العام التي ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر المقبل، حتى 15 من الشهر نفسه للصفين العاشر والحادي عشر، ولطلبة الصفوف من السادس حتى التاسع من يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر حتى 16 من الشهر نفسه، فيما أوضح المدير التنفيذي للعمليات المدرسية محمد سالم الظاهري، أنه للمرة الأولى سيتم عقد الامتحانات ضمن اليوم الدراسي العادي.

ويؤدي الامتحانات 69391 طالباً وطالبة بالصفوف من السادس حتى الثاني عشر بالمدارس الحكومية على مستوى إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى 14231 دارساً في مراكز تعليم الكبار والمنازل ومؤسسات التنمية الأسرية.

ويبدأ طلبة المدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة ومؤسسات التنمية الأسرية ومراكز الرعاية التربوية والدراسة المنزلية ومراكز تعليم الكبار بالصفوف من السادس حتى الحادي عشر، الامتحانات يوم الأحد الموافق 12 من ديسمبر حتى 16 من الشهر نفسه، فيما يبدأ طلبة الصف الثاني عشر بجميع أنواع التعليم امتحاناتهم في 7 ديسمبر حتى 16 من الشهر نفسه.

وأوضح المدير التنفيذي للعمليات المدرسية محمد سالم الظاهري أنه للمرة الأولى سيتم عقد الامتحانات للصفوف من السادس حتى التاسع ضمن اليوم الدراسي العادي لمدة 45 دقيقة (حصة واحدة) بحيث يستكمل الطلبة حصصهم المقررة في الجدول المدرسي بصورة عادية، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي ضمن التقويم المستمر الذي يشتمل عليه النموذج المدرسي الجديد الذي أطلقه المجلس بداية العام الدراسي الحالي ضمن خطته الاستراتيجية لتطوير المنظومة التعليمية.

«تعليمية الشارقة» تعتمد الامتحانات

محمد النمر ــ الشارقة اعتمدت منطقة الشارقة التعليمية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2010/،2011 لمراحل النقل من الصف السادس حتى الحادي عشر في جميع المدارس الحكومية والخاصة في الشارقة التي تطبق منهاج الوزارة، وكذلك تعليم الكبار والمنازل. وأفادت مديرة المنطقة فوزية حسن محمد بن غريب بأن «إدارة التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم تتولى إعداد وتنظيم امتحانات نهاية كل من الفصول الدراسية الثلاثة، وامتحان الإعادة لطلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، الموحدة على مستوى الدولة». وأوضحت أن «المناطق التعليمية تتولى إعداد وتنظيم امتحانات نهاية كل من الفصول الدراسية وامتحان الإعادة للمواد الدراسية المستهدفة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، لطلاب مدارس التعليم العام والخاص التي تطبق منهاج الوزارة، والكبار والمنازل»، لافتةً إلى أنه يمكن أن تكون موحدة على مستوى أكثر من منطقة. وقالت إن الامتحانات تبدأ يوم الثاني عشر من ديسمبر المقبل وتنتهي في السادس عشر، لطلاب النقل من الصف السادس حتى الحادي عشر، مشيرةً إلى أن الصفين العاشر والحادي عشر سيتم التقدم في يومين لمادتين دراسيتين. وأكدت غريب استمرار اليوم الدراسي بالنسبة للصفوف من السادس حتى التاسع، وإخطار كل الجهات المعنية لتوفير المواصلات للطلاب في مواعيد الامتحانات واستمرار اليوم الدراسي حسب الجدول.

وأشار إلى أن المجلس استهدف من هذه الخطوة تحقيق مصلحة الطالب من خلال الاستفادة من الوقت المتاح خلال أيام الامتحانات، واستكمال المقررات الدراسية المقررة ضمن خطة العام الدراسي من دون أي تأخير.

وأوضح أن الامتحانات ستبدأ بالنسبة للطالبات بالصفوف من السادس حتى التاسع بمدارس التعليم العام خلال الحصة الأولى، بحيث يستكملن بعدها مقرراتهن الدراسية ضمن برنامج اليوم العادي، فيما يؤدي الطلاب امتحاناتهم في الحصة الثانية ثم يستكملون جدول الحصص اليومية بصورته الاعتيادية، أما بالنسبة للطلبة بالصفوف من السادس حتى الحادي عشر بالمدارس الخاصة ومؤسسات التنمية الأسرية ومراكز الرعاية التربوية فستبدأ امتحاناتهم الساعة الثامنة والنصف لمدة ساعة ونصف الساعة.

كما يؤدي طلبة المدارس الخاصة ومراكز تعليم الكبار بمؤسسة التنمية الأسرية من الصف السادس حتى التاسع امتحاناً في مادة واحدة يومياً، وطلبة الصفين العاشر والحادي عشر سيؤدون الامتحان في مادتين لمدة يومين ومادة واحدة يومياً خلال الأيام الثلاثة المتبقية.

تويتر