‏‏

‏«النفع الاجتماعي» يقدّم منحاً تعليمية وثقافية للشباب‏

‏‏شارك برنامج «تكاتف» للتطوع الاجتماعي في جناح تعريفي خاص عن مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي خصوصاً عن برامج منح التعليم والثقافة والفنون والبيئة وبرنامج تكاتف التطوعي في معرض ملتقى ومؤتمر الفتاة الثاني ،2010 في جامعة زايد في دبي أخيراً الذي نظمه مجلس أمهات ومعلمات دبي تحت شعار «مبادرات شبابية.. طموحات إبداعية لتنمية ريادية».

وقدّم الجناح عرضاً لبرامج المنح التي تقدمها مؤسسة الامارات للنفع الاجتماعي سواء التعليمية او الثقافية او الفنية للطلبة مباشرة او للمؤسسات التعليمية، حيث دارت اكثر اسئلة الجمهور عنها وطرق التواصل فيها.

ويذكر أن برنامج «تكاتف» تأسس في أبوظبي في أبريل ،2007 بمبادرة من مؤسسة الإمارات للنفع الإجتماعي والتي تعتبر من أبرز مؤسسات النفع الاجتماعي في الدولة، ويعتبر برنامج «تكاتف» من أهم المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام باحتياجات المجتمع، وتشجيع المشاركة في فرص التطوع المتاحة، وتمكين الأفراد، وتطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على الالتزام بالعمل التطوعي، والانتماء لمجتمع الإمارات.

وتسعى مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي إلى دمج وإشراك الأفراد والجماعات، وتمكينهم من دخول مرحلة جديدة من الإنجاز المتبادل، وقد تم تصميم أنشطة المؤسسة وبرامجها بصورة تضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة بالنسبة للأفراد سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة. ويعتمد نجاح برامج المؤسسة ومشروعاتها على المشاركة العامة فيها على نطاق واسع.

وأوضحت مشرفات الجناح أنه يمثل هذا التطوع في خدمة الفعاليات الوطنية جزءا كبيرا في عدد ساعات تطوع المشاركين، حيث يعمل المتطوعون على خدمة الأحداث والفعاليات الوطنية بالتعاون مع الجهات الحكومية والمجتمعية مساعدة لها لتحقيق أهدافها واستثمار أنشطتها في تزويد المتطوعين بالمهارات المتعددة.

وتشمل المساعدة في تنظيم المؤتمرات وحملات التوعية والمعارض والندوات والرحلات والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية. ويشمل ذلك كل إمارات الدولة وكذلك خارجها كالتطوع مع برنامج الابتعاث لمجلس أبوظبي للتعليم.

تويتر