أروقة المحاكم

■■ يُحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي، زائر من الجنسية الأفغانية، لاتهامه بالتورط في استخدام قسيمة إقامة في الدولة وجواز سفر عائدين لشخص آخر، وتقديمهما إلى موظف في مطار دبي الدولي أثناء محاولته الخروج من الدولة. وحسب أوراق القضية، فإن موظف المطار اكتشف الأمر عند تدقيقه في الصورتين المثبتتين على جواز السفر والإقامة، واكتشف أنهما غير عائدتين للمتهم، فاتخذ الإجراءات القانونية بحقه وسلمه إلى رجال الشرطة، الذين أقر أمامهم بأن تلك الوثائق ليست عائدة إليه.

■■ يمثل أمام محكمة الجنايات في دبي، طالب من الجنسية البحرينية، متهم بحيازة 0.43 غرام من مادة الهيروين بقصد التعاطي، وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطوا المتهم وبحوزته المضبوطات، وتبين بعد إخضاعه للفحوص تعاطيه المخدرات.

■■ اعترف عامل من الجنسية الهندية، في تحقيقات النيابة العامة، بأنه قبل إلقاء القبض عليه بيوم، خلط مادة الماريغوانا المخدرة وتبغ السجائر، وأعد عدداً من السجائر المخدرة، وتعاطى عدداً منها، وأبقى على اثنتين وضعهما في علبة سجائر، وعندما قبض عليه تم العثور بحوزته عليهما، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي، لاتهامه من قبل النيابة العامة بإحراز وحيازة 1.15 غرام من الماريغوانا وتعاطيها.

■■ أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي خادمة من الجنسية الإثيوبية، لتورطها في سرقة 30 ألف درهم من منزل مخدوميها وإرساله إلى موطنها. وقالت النيابة إن المتهمة طلبت من مخدوميها إلغاء عقدها وإرسالها إلى موطنها، لكنهما اكتشفا اختفاء المبلغ فسلماها إلى الشرطة.

تويتر