قصص

بلاغات عدة تلقتها شرطة دبي، من سكان في منطقتي البرشاء وبر دبي، تفيد بتعرض منازلهم للسرقة، وبعد التحري توصل فريق البحث إلى معلومات من مصادر موثوق بها بأن وراء تلك الجرائم شابين من الجنسية الباكستانية.

وحسب ملازم ثانٍ في شرطة دبي، في تحقيقات النيابة العامة، فإنه تم إعداد كمين للمتهمين وضبطهما، مشيراً إلى أنهما أقرا بارتكاب وقائع سرقة مختلفة، منها سرقة 420 درهماً ونظارة شمسية من إحدى الفلل في منطقة البرشاء، بعد أن تسللا إليها ليلاً، وفتحا باب المطبخ باستخدام «مفك»، واستوليا على المسروقات ولاذا بالفرار.

وأضاف أنه بالانتقال إلى منزل المتهمين وتفتيشه، عثر على كمية كبيرة من المسروقات عائدة لأشخاص سبق أن قدموا بلاغات سرقة مماثلة.

وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات في دبي، التي عاقبتهما بالحبس لمدة سنة، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، بعد أن أدانتهما بجناية السرقة ليلاً، وحمل سلاح «مفك»، فيما قدم المتهمان استئنافاً، وتم خفض الحكم إلى الحبس ستة أشهر، وإبعادهما عن الدولة، بعد قضاء مدة الحكم.

تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم جمعة، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

تويتر