أروقة المحاكم

-- تنظر محكمة الجنايات في دبي، قضية متهماً فيها تاجر وموظف وعاطل (من الجنسية النيجيرية) بسرقة حقيبة امرأة كان داخلها هاتف نقال و5000 درهم، أثناء وجودها في الطريق العام. وحسب أوراق الدعوى، فإن أحد المتهمين جاء من خلف المجني عليها وسحب حقيبتها ولاذ بالفرار، في حين تلقت الشرطة معلومات موثوقاً بها تفيد بحيازة شخص هاتفاً مسروقاً، فتم إلقاء القبض عليه، وبسؤاله عن مصدر حصوله على الهاتف، أقر بأنه اشتراه من أحد الأشخاص بعد أن التقى به في الطريق العام، وأن ليس لديه أي معلومات عنه. وبعرضه على المجني عليها في طابور التشخيص، لم يتعرف عليه، فتمت متابعة التحريات التي توصلت إلى المتهمين الآخرين.

-- عاقبت محكمة الجنايات في دبي طباخاً (بنغالي الجنسية) بالسجن أربع سنوات، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانته بحيازة 0.32 غرام من مخدر الماريغوانا بقصد التعاطي.

-- يقضي عامل من الجنسية البنغالية عقوبة السجن المؤبد، بعد أن أدانته محكمة الجنايات بالتهم التي أسندتها إليه النيابة العامة، بحيازة 66 لفافة ورقية تحتوي على 39 غراماً من مادة الماريغوانا بقصد الإتجار.

-- يواجه حمالان من الجنسية الكينية (يعملان بشركة تعمل في مطار دبي) تهمة اختلاس هاتفين نقالين ونظارة شمسية بقيمة 395 درهماًـ وكاميرا تصوير فوتوغرافي عائدة إلى مسافرين، بأن فتحا حقائبهم واستوليا على المضبوطات، وحسب قرار إحالتهما إلى محكمة الجنيات في دبي، تم ضبط المتهمين أثناء محاولتهما إخراج المسروقات من المطار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

تويتر