انهال عليه باللكمات وكسر أسنانه

محاكمة بائع متهم بسرقة طباخ بالإكراه

أصدرت دائرة الجنايات الأولى في محاكم دبي حكماً بالسجن ثلاث سنوات ضد بائع (من الجنسية الباكستاني ــ 32 عاماً) متهم بسرقة حافظة نقود طباخ في الطريق العام، والاعتداء عليه باللكم، ما تسبب في كسر أسنانه، كما أمرت المحكمة بإبعاد المتهم عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

وكان المتهم أنكر، أمام المحكمة وفي تحقيقات النيابة العامة، الاتهامات المنسوبة إليه، فيما تضمنت أوراق الدعوى أنه سرق 1100 درهم وبطاقة الهوية وبطاقتي ائتمان وهاتفاً نقالاً من طباخ بالإكراه، أثناء سيره ليلاً.

وأوضحت الأوراق أن المتهم جذب الطباخ من قميصه، واعتدى عليه باللكم في وجهه، ثم سرق حافظة النقود من بنطاله.

وقال الطباخ في تحقيقات النيابة: «بعدما أنهيت عملي في الفندق الذي أعمل فيه، توجهت إلى مسكني مشياً، وأثناء سيري في أحد الشوارع الفرعية، شعرت بأن شخصاً يتتبعني، لكن لم أعر الأمر أهمية، وبعد ذلك فوجئت بشخص يجذبني من قميصي من الخلف، وعندما التفت إليه شاهدت ملامح وجهه، وحاولت الاستفسار منه عن السبب، لكنه عاجلني بلكمات في الوجه، فأصبت في عيني وفكي، وفقدت توازني وسقطت أرضاً».

وتابع: «كرر المتهم توجيه اللكمات إليّ، ما أدى إلى تكسر أسناني العلوية، وأثناء ذلك سرق حافظة نقودي وهاتفي النقال ولاذ بالفرار»، مشيراً إلى أنه عندما استجمع قواه، عاد إلى مقر عمله، وطلب دورية الشرطة التي حضرت ومعهما دورية إسعاف وتم نقله إلى المستشفى. ولفت إلى أنه بعد أن أخذت الشرطة إفادته، علم بعد ذلك بأنهم راجعوا كاميرات المراقبة العائدة للفندق، وتبين وجود شخص يتتبعه منذ خروجه من الفندق. وقال ملازم في شرطة دبي، إنه بالاستعلام عن الشخص، تبين أن بلاغاً ورد بتورطه في قضية تعاطي المشروبات الكحولية، وتم توقيفه على ذمة القضية في مركز شرطة نايف، مبيناً أنه على أثر ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة، واستلام المتهم من محبسه لجمع الاستدلالات منه.

وأضاف أنه بسؤال المتهم عن صلته بواقعة سرقة الطباخ، أنكر صلته بها، فتم استدعاء الطباخ، وعرضوا عليه المتهم في طابور التشخيص، فتعرف إليه ثلاث مرات متتالية، وتم بعدها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وفي قضية أخرى، نظرت المحكمة قضية، متهم فيها حارس وأمين مخزن (من جنسية دولتين آسيويتين)، بمحاولة سرقة صفائح حديدية بقيمة 7000 درهم من الشركة التي يعملان فيها.

وقال المتهم الأول في تحقيقات النيابة، إنه والمتهم الثاني اتفقا على سرقة صفائح حديدية من الشركة، وبيعها لتجار خردة، وتمكنا من تهريب كمية منها خارج الشركة، بواسطة مركبة شحن، إلا أن موظفين بالشركة اكتشفا أمرهما، وأبلغا الشرطة التي ألقت القبض عليهما.

تويتر