كسر مع آخرين باب شقة واستولوا على ذهب ونقود

اتهام عاطل بسرقة مصوغات بـ320 ألف درهم

تنظر محكمة الجنايات في دبي، قضية متهماً فيها عاطل عن العمل (أرميني)، بسرقة مصوغات ذهبية بقيمة 320 ألف درهم، ومبلغ 60 ألف درهم من شقة في منطقة حدائق الديسكفري.

وقالت صاحبة الشقة، في تحقيقات النيابة العامة، إنها في يوم الواقعة، وعند عودتها إلى منزلها ومحاولتها فتح باب الشقة، فوجئت بعدم وجود قفل، فدفعت الباب ودخلت ووجدت محتويات الشقة مبعثرة وملقاة على الأرض، وصناديق المصوغات خاوية، كما اكتشفت اختفاء 60 ألف درهم، فسارعت إلى إبلاغ الشرطة.

وأفاد وكيل من شرطة دبي، بأنه بعد ورود عدد من البلاغات المشابهة للشرطة، تم الاشتباه بالمتهم، حيث كان مقبوضاً عليه في قضية أخرى، مبيناً أنه عند استلامه من محبسه وسؤاله عن الواقعة، قرر أنه وآخرين هاربين كانوا يستأجرون سيارة ويتوجهون إلى البنايات السكنية، ويطرقون باب الشقة، وعندما لم يفتح أي شخص، يكسرون القفل بأداة حادة (مفك براغي)، ثم يسرقون ما يقع تحت أياديهم من مقتنيات ثمينة، ثم يلوذون بالفرار، وبعدها يتقاسمون المبالغ في ما بينهم.

وبيّن أنه بسؤال المتهم عن الواقعة، أقرّ أنه توجه مع اثنين من زملائه إلى منطقة حدائق الديسكفري بسيارة مستأجرة، وكانوا يبحثون عن شقة سكنية لا يوجد بها أحد، حيث وصلوا إلى شقة المجني عليها، وكسروا قفل الباب ودخلوا إليها، وتمكنوا من الاستيلاء على مبلغ 60 ألف درهم ومصوغات ذهبية، وبعدها ذهبوا إلى أبوظبي، واستأجروا غرفة في فندق، وصهروا المجوهرات إلى سبائك صغيرة، وتمكن زميلاه من تهريب المسروقات إلى خارج الدولة، مشيراً إلى أن نصيبه من المصوغات كان 50 ألف درهم، تم تحويلها إليه عبر حوالات مصرفية، إضافة إلى مبلغ 20 ألفاً نصيبه من المبلغ المالي.

ومثل المتهم أمام الهيئة القضائية، وأنكر ما اتهمته به النيابة العامة بالسرقة وجنحة إتلاف مال مملوك للغير.

إلى ذلك، باشرت المحكمة، محاكمة عاطل عن العمل، لاتهامه بسرقة 200 درهم من مضيفة جوية.

وقالت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، إن المتهم كان متعاطياً للمشروبات الكحولية في يوم الواقعة، وشرع في مواقعة المجني عليها أثناء وجودها في شقتها، وعندما قاومته، اعتدى عليها بالضرب واستولى على المبلغ ولاذ بالفرار.

وأفادت المجني عليها، بأنه أثناء عودتها إلى مقر سكنها شاهدت المتهم قرب مصعد البناية، وعندما دخلت شقتها، طرق الباب، وعندما فتحت دفعها إلى الداخل وسحبها إلى غرفة النوم عنوة، وحاول الاعتداء عليها جنسياً إلا أنها قاومته، وقبل هروبه تمكن من سرقة حافظة نقودها ومبلغ 200 درهم.

وبينت أوراق الدعوى، أن المتهم أقر بعد القبض عليه بمحاولة مواقعة المجني عليها، وسرقة المبلغ وتعاطي المشروبات الكحولية.

تويتر