أروقة المحاكم

■■ أقر طالب خليجي، أمام محكمة الجنايات في دبي، بما اتهمته به النيابة العامة، بتعاطي مواد مخدرة ومؤثرات عقلية وحيازة مؤثرين عقليين، مقراً بتعاطيه مخدر الهيروين قبل القبض عليه بيوم في إمارة أبوظبي، وأنه حاز المؤثرين بقصد العلاج، وقدم وصفة طبية لرئيس الجلسة الذي قرر تأجيل القضية إلى 18 من يناير المقبل.

■■ اتهمت النيابة العامة في دبي، أمام محكمة الجنايات، بائع خضار يحمل جنسية دولة آسيوية، بسرقة 125 ألف درهم، و14 شيكاً بقيمة 216 ألف درهم من خزنة الشركة التي يعمل فيها، وقالت إن متهمين آخرين هاربين من جنسية المتهم اشتركا معه في ارتكاب جريمته.

وقالت أوراق الدعوى إن الشرطة قامت، بعد التبليغ عن السرقة، بمشاهدة تسجيل كاميرات المراقبة، فتبين أن المتهم قام بفتح الخزنة وسرقة محتوياتها، بعد أن حصل على نسخة إضافية من مفتاحها من صاحب الشركة دون علمه.

■■ باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام ثلاثة أشخاص، تورطوا في سرقة 45 ألف درهم من خزنة حديدية تعود إلى إحدى شركات الشحن في منطقة العوير، فيما قالت النيابة العامة إن المتهمين استخدموا عتلة حديدية لكسر قفل باب الشركة التي دخلوها ليلاً للاستيلاء على الأموال.

■■ غرّمت محكمة الجنايات مديراً فرنسياً مبلغ 10 آلاف درهم، وقضت بإبعاده عن الدولة، لإدانته باستيراد مؤثرين عقليين عبارة عن 11 علبة دوائية بداخلها 22 شريحة دوائية تحتوي على 220 قرص «ترامادول».


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

تويتر