أحدهم أخفى مؤثراً عقلياً في ورقة فئة 20 درهماً

«جنايات دبي» تعاقب 3 متهمين بالسجن في قضيتي مخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكمها في قضيتي حيازة وتعاطي مخدرات، وتسهيل تعاطيها، وجلب وحيازة مخدرات ومؤثرات عقلية، متهماً فيهما كاتبة ملفات، وعامل، وموظف.

وتفصيلاً، عاقبت المحكمة في القضية الأولى كاتبة ملفات (30 عاماً) بالحبس لمدة عام، لاتهامها بجنحة تعاطي المواد المخدرة، وبرأتها من تهمة إعداد مكان لتعاطي المخدرات، فيما قضت بمعاقبة عامل (40 عاماً) بالسجن خمس سنوات وتغريمه 20 ألف درهم، لاتهامه بتسهيل تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية لمتهمين آخرين، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها.

وقال ضابط في شرطة دبي، في تحقيقات النيابة العامة، إنه كُلف بمهمة رسمية للقبض على المتهمة الأولى، بعد أن وردت معلومات موثوقة تفيد بحيازتها كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتتعاطاها، فدهمت قوة من الشرطة مسكنها، وبتفتيشها لم يُعثر بحوزتها على أي مواد مخدرة، إلا أن أفراد القوة شاهدوا المتهم الثاني في حالة غير طبيعية.

وأضاف أنه بسؤال المتهمة عما إذا كانت تحوز مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية، أفادت بأن المتهم الثاني هو من جلب المخدرات وأنه يحوزها، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بشأنه، وبتفتيشه عثر في جيب بنطاله على ورقة مالية فئة 20 درهماً ملفوفة، وبفتحها عثر على كيس بلاستيكي صغير الحجم، داخله كمية من المخدر، وبالاستفسار منه عن ذلك أفاد بأنها بقصد التعاطي.

وأشار إلى أنه تم إخضاع المتهمين للفحص الطبي، وبين تقرير المختبر الجنائي المرفق ثبوت تعاطيهما مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، فتمت إحالتهما إلى المحاكمة.

وفي القضية الثانية، عاقبت المحكمة موظفاً من جنسية دولة خليجية بالحبس ستة أشهر، لاتهامه بجلب وحيازة قرص «ترامادول» بقصد التعاطي، وتعاطي مؤثر المورفين. فيما قالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إنه تم ضبط المتهم أثناء محاولته الدخول إلى الدولة عبر أحد المنافذ الحدودية، إذ اشتبه فيه موظف التفتيش الذي عثر بحوزته على قرص «ترامادول»، فسلمه إلى أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الذين اصطحبوه إلى المختبر الجنائي، وأظهرت الفحوص تعاطيه مخدر المورفين، وبسؤاله عن القرص اعترف بجلبه بقصد التعاطي، وأنه تعاطى المورفين خارج الدولة.

 

تويتر