أروقة المحاكم

- أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً ضد طالب وسائق باكستانيين، متهمين بالتشاجر في الطريق العام، وعاقبت الثاني بالحبس سنتين، وأمرت بتغريم الطالب 3000 درهم، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

وكانت النيابة العامة قالت في أوراق الدعوى، إن السائق اعتدى على الطالب متسبباً في إصابته بعاهة مستديمة قدرها الطب الشرعي بنسبة 5%، وذلك إثر مشاجرة وقعت بينهما.

وأضافت أن الطالب أتى بفعل مخل بالحياء، واعتدى أيضاً على سلامة السائق، وتسبب في إصابات بجسده حالت دون مزاولة عمله لمدة أقل من 20 يوماً.

- تحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي فتاة أوزبكية لاتهامها بتزوير صورة تأشيرة إقامة باسم أخرى، منسوبة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، كما زورت شهادة راتب بالاسم نفسه منسوباً صدورها إلى محل مصوغات ذهبية، وادعت أن التأشيرة والشهادة لها، وقدمتها إلى أحد البنوك لاستخراج بطاقة ائتمانية للاستيلاء على مبالغ نقدية.

وقالت النيابة العامة، إن المتهمة فشلت في إكمال جريمتها بعد أن خاطب البنك محل المجوهرات المنسوبة إليه شهادة الراتب، فتم إبلاغ الشرطة وإلقاء القبض على المتهمة التي أقرت بتزويرها تلك المحررات.

- أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي تاجراً (32 عاماً) من جنسية دولة عربية، لاتهامه بإحراز مخدرات بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونياً.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

تويتر