أروقة المحاكم

■■ أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بمعاقبة بائع، طاجكستاني الجنسية، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ، لاتهامه بتهديد صاحب محل ملابس روسي الجنسية بالقتل.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، إن المتهم حضر إلى محله وطلب منه أن يدفع له 200 دولار نظير إحضاره زبائن إلى المحل، وهدده بأنه إذا لم ينفذ ذلك سيقطع رأسه، مشيراً إلى أنه أبلغ الشرطة التي حضرت وألقت القبض على المتهم.

■■ عاقبت محكمة الجنايات في دبي، موظفاً من جنسية دولة عربية بالسجن لمدة أربع سنوات، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامه بتعاطي المؤثرات العقلية، وحيازة قرصين لعقار مخدر في غير الأحوال المرخص بها قانوناً. وقالت النيابة العامة، في قرار الإحالة، إنه تم ضبط المتهم من قبل أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ورود معلومات مؤكدة بحيازته مواد مخدرة.

■■ نظرت محكمة الجنايات في دبي، قضية متهماً فيها شخصان من جنسية دولة آسيوية بالشروع في سرقة أدوات حديدية من مستودع إحدى الشركات التجارية في الإمارة، بعد أن توجها ليلاً إلى تلك الشركة، ودخلا إليها بعد أن كسرا الباب باستخدام (مقص حديدي).

وقالت النيابة العامة، في قرار الإحالة، إن المتهمين كسرا باب الشركة بمقص، وجمعا القطع الحديدية داخل كيس كبير، وعندما شاهدا كاميرا المراقبة كسراها وتركا المسروقات ولاذا بالفرار، فيما أفادت الشرطة بأنه بعد ورود بلاغ حول الواقعة تمت مراجعة تسجيلات الكاميرا، وظهر فيها المتهمان ملثمين، ولذا لم يتم تحديد أوصافهما، لكن بعد عمليات البحث والتحري وجمع الاستدلالات، تم تحديدهما والقبض عليهما، وتبين أنه قُبض عليهما في قضية مشابهة.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

 

تويتر