الحبس لـ 3 متهمين بإخفاء زمرد مسروق بـ 11 مليون درهم

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالحبس عاماً والإبعاد بحق ثلاثة آسيويين، أدينوا بحيازة أحجار كريمة من الزمرد قيمتها 11 مليون درهم.

وخسر المتهمون الثلاثة طعنهم أمام محكمة الاستئناف، الذي دفعوا فيه بعدم علمهم بأن الأحجار الكريمة التي أودعها لديهم متهم رابع هارب مسروقة، فيما أدين المتهم الرابع بسرقتها من مقر شركته وحكم عليه غيابياً بالسجن ثلاث سنوات والإبعاد.

وكانت محكمة الجنايات في دبي، قضت في نوفمبر الماضي بحبس الآسيويين الثلاثة عاماً مع الإبعاد، بتهمة إخفاء أحجار كريمة من الزمرد قيمتها 10 ملايين و800 ألف درهم، ومبلغ 59 ألفاً و900 درهم، في شهر أبريل الماضي.

وقال شاهد إثبات، في تحقيقات النيابة، إنه كان في شركة والده المتخصصة في بيع الأحجار الكريمة، وتسلّم شحنة من الزمرد غير المصنع، قيمتها 10 ملايين و800 ألف درهم، ووضعها داخل خزينة حديدية عليها رقم سري ومحكم غلقها، وحين عاد والده من السفر سأله عن البضاعة فأخبره أنها بالخزينة، لكن حين تفقّدها اكتشف اختفاءها، وبالرجوع إلى الكاميرات تبين أن المتهم الأول (هارب) أغلق كاميرات المراقبة المثبتة في مكتب والده، وشوهد في الكاميرات الخارجية أثناء مغادرته وبحوزته أكياس، وتبين أنه غادر الدولة بعد الواقعة بيوم واحد.

وأضاف أنه توجه إلى مركز شرطة البرشاء، وتمكن رجال التحريات من ضبط جزء كبير من المسروقات بحوزة ثلاثة من أقارب وأصدقاء المتهم الأول، مشيراً إلى أن المتهم الأول اتصل بوالده وطلب منه التوجه إلى موطنه لتسلّم بقية المسروقات، وأقر المتهمون الثاني والثالث والرابع في تحقيقات النيابة، بحيازتهم المسروقات بناءً على طلب المتهم الأول (الهارب)، وأنهم شاهدوا محتوى الحقيبة التي سلّمهم إياها قبل هروبه، لكنهم لم يبلغوا الشرطة بسبب الخوف.

 

تويتر