«شرطة أبوظبي»: لن نتهاون في تطبيق قانون عدم تحريك الشاحنات أثناء الضباب

أكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على قائدي الشاحنات والمركبات الثقيلة والحافلات وباصات نقل العمال المخالفين لقرار منع سير وتحريك تلك المركبات أثناء الضباب في إطار الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية على الطرق أثناء الضباب.

وقالت إنها تلقت عبر مركز القيادة والتحكم في إدارة العمليات في أبوظبي 11 ألفاً و45 مكالمة من الجمهور في الفترة من 5 - 7 فبراير الجاري، فيما حثت قائدي المركبات على الالتزام بالإرشادات الوقائية والضرورية عند تشكل الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية، تفادياً لوقوع الحوادث المرورية.

ودعت شرطة أبوظبي إلى الالتزام بالقيادة الآمنة أثناء انخفاض الرؤية وتشكل الضباب، وزيادة الحرص، وخفض السرعات، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم استخدم الإشارات الضوئية التحذيرية الأربع في مثل هذه الظروف إلا في حالة التوقف التام خارج الطريق.

وأكدت أنه مما أسهم في تفاقم الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي بسبب الضباب بين 44 مركبة على طريق الشيخ محمد بن راشد بعد جسر كيزاد، عدم التزام سائق الشاحنة بالحظر المفروض على المركبات الثقيلة خلال ساعات الذروة والظروف الجوية والمناخية السيئة، وقيادته مركبته بطريقة تعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

كما أكدت ضرورة التزام سائقي الشاحنات وحافلات نقل العمال بالإجراءات الوقائية خلال الضباب وساعات الذروة، لخطورة حوادثها، بما في ذلك الالتزام بتحديد سيرها خلال ساعات الذروة والشوارع في الإمارة على فترتين صباحية ومسائية، حيث تقرر أن تكون فترة إيقاف حركة سيرها خلال الفترة الصباحية من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الساعة التاسعة صباحاً، وخلال الفترة المسائية من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة مساء.

تويتر