تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد

سيف بن زايد: تركيب أنظمة حماية من الحرائق متصلة بالدفاع المدني

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنه سيتم تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشكل عاجل، لتركيب أنظمة للحماية من الحرائق متصلة بالدفاع المدني مباشرة في بيوت المواطنين. وقال سمو وزير الداخلية: «سيتم تنفيذ التوجيهات بأسرع وقت لتعزيز وتسريع مشاريع الدفاع المدني الساعية لحماية أمن وسلامة الأشخاص والمكتسبات».

إلى ذلك، أكد قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية اللواء جاسم المرزوقي، أن القيادة العامة ستنفذ على الفور توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بربط البيوت والفلل السكنية بنظامها للإنذار المبكر، وشمول غير القادرين بالأنظمة بشكل مجاني بحسب ما جاء في التوجيهات.

وأكد المرزوقي أن قيادة الدفاع المدني تحرص على تعزيز الإجراءات والاشتراطات والاستفادة من المتغيرات والتطورات التقنية في سعيها للحفاظ على المنجزات وحماية الأشخاص والممتلكات، مشيراً إلى أن أجهزة الدفاع المدني ستعمل على تعزيز هذه الإجراءات وفق التوجيهات والتنسيق مع الجهات المعنية للإسراع في شمول البيوت والفلل السكنية، وربطها بنظام متطور للإبلاغ الفوري، بحسب ما جاء في التوجيهات الحكومية.

ودعا الجمهور إلى اتباع تعليمات واشتراطات الوقاية والسلامة العامة، وضرورة تركيب أجهزة الوقاية من الحرائق، وفي طليعتها أجهزة كاشف الدخان والحرائق، التي أثبتت فاعلية في إعطاء الإنذار المبكر عن الحرائق، وبالتالي الإسراع في الإبلاغ. وكانت الوزارة قد أطلقت حملة متخصصة لتركيبها منذ عامين، واعتمدت عدداً من الشركات التي توفر كاشفات ذات جودة عالية وفق المعايير التي تتبعها الوزارة، ولاتزال حملات الوزارة مستمرة لأهمية هذه الأداة البسيطة المتوافرة التي ترفع من نسب النجاة من الحرائق بشكل كبير.

وأهاب بضرورة تشديد الرقابة الأسرية على الأبناء ومتابعتهم وتوفير الحماية لهم في شتى المجالات، وإعطاء حمايتهم أولوية قصوى في الحياة الأسرية.

تويتر