والد الطفل «آذان» يجدّد طلب القصاص من قاتل ابنه

أجّلت محكمة استئناف أبوظبي، أمس، قضية الآسيوي المتهم بقتل الطفل (آذان)، إلى جلسة يوم 13 فبراير المقبل، لندب محامٍ للدفاع عن المتهم.

وتعود أحداث القضية إلى يونيو من العام الماضي (شهر رمضان)، حين تنكّر المتهم في زي امرأة واستدراج الطفل (آذان - 11 عاماً) إلى سطح البناية التي يقطنها، وقام بضربه والاعتداء عليه جنسياً، ثم خنقه بوساطة حبل غسيل ليفارق الطفل الحياة.

وحضر المتهم أولى جلسات استئناف المحاكمة، التي حضرها كذلك والدا الضحية وجده، إذ وجّهت المحكمة سؤالاً لوالد الطفل (بصفته ولياً للدم)، ما إذا كان يريد العفو أم تطبيق القصاص بحق المتهم، فأجاب مشدداً على طلب «القصاص».

وخلال الجلسة فنّدت هيئة المحكمة لأولياء الدم أسباب تأجيل القضية، كون المتهم حُكم عليه بالإعدام من قبل محكمة الجنايات الابتدائية، ومن ثم فإن قانون العقوبات يوجب ندب محامٍ للدفاع عنه في «الاستئناف».

وكان والد الطفل (آذان) اتصل بالأجهزة الأمنية للإبلاغ عن تغيب ولده، وبعد البحث عثر على جثة الطفل فوق سطح البناية التي يقطنها، فتم الاشتباه في المتهم الذي وجهت له النيابة تهم القتل عمداً، بعد التحقيق معه، والتنكر بزي امرأة، ومخالفة قانون المرور، حيث قام المتهم بقيادة مركبة على الطريق من دون تثبيت لوحة أرقام خلفية عليها.

وقضت محكمة الجنايات بإعدام المتهم، وألزمته بدفع الدية الشرعية لورثة المجني عليه، ومصادرة الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة، بالإضافة إلى منح أولياء الدم الحق في حضور إجراءات تنفيذ حكم الإعدام.

تويتر