شرطة دبي تُنقذ عائلة جنح زورقها في الخليج التجاري

أحد أفراد الأسرة كان مصاباً وتم نقله لمركز الإسعاف. من المصدر

قال رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، المقدم علي عبدالله القصيب النقبي، إن فرق الإنقاذ البحري ومركز شرطة الموانئ، تعاملت مع جنوح زورق عائلي أسفل جسر معبر الخليج التجاري في منطقة فستيفال سيتي، ونقلت عائلة مكونة من أربعة أفراد كانت على متنه إلى بر الأمان، مشيراً إلى أن أحد أفراد العائلة تعرض لإصابات بسيطة جراء جنوح الزورق وتلقّى الإسعافات الأولية.

• سبب جنوح الزورق عدم استخدام الممر المعتمد أسفل جسر الخليج التجاري.

وأضاف النقبي، في بيان صحافي أمس، أن الحادث وقع الساعة الثامنة مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع، وتوجه زورق فريق الإنقاذ البحري في دورية مشتركة مع الأمن البحري لمركز شرطة الموانئ إلى مكان الحادث، حيث تبين أن الزورق العائلي جنح إلى المياه الضحلة أسفل جسر معبر الخليج التجاري، وأن أحد أفراد العائلة مصاب.

وأشار إلى أن فريق الإنقاذ عمل في بادئ الأمر على التأكد من سلامة أفراد العائلة، ثم نزل إلى مياه البحر ونقل المصاب إلى أقرب نقطة إسعاف لتلقي العلاج، وحرص على إخراج العائلة إلى بر الأمان والاطمئنان على سلامتها، كما عمل فريق الإنقاذ أيضاً على المساعدة في إخراج الزورق الجانح من المياه الضحلة.

وأوضح أن سبب جنوح الزورق يعود إلى عدم استخدام الممر المعتمد أسفل الجسر، إذ تم استخدام ممر أقصى يمين الجسر في وقت حدوث جزر للمياه وانحسارها.

تويتر