2.6 مليون تحميل لتطبيق الشرطة الذكي

20 ألف بلاغ عبر «كلنا شرطة» في دبي العام الماضي

اللواء عبدالله المري: «استراتيجية الذكاء الاصطناعي تهدف إلى إعداد أفضل التقنيات لخدمة الجمهور».

كشفت إحصاءات شرطة دبي أن عدد المُحملين لتطبيقها على الهواتف الذكية بلغ مليونين و681 ألفاً و855، فيما تمكن المتعاملون من إجراء 472 ألفاً و634 معاملة بطريقة ذكية وسهلة عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني، خلال العام الماضي، وبلغ عدد البلاغات التي تم استلامها عبر خدمة «كلنا شرطة» خلال الفترة ذاتها، 20 ألفاً و367 بلاغاً.

ونوّه القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، بجهود جميع العاملين في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، بما حققته من نتائج متميزة في التحول الذكي للخدمات المقدمة إلى أفراد الجمهور، وحصولها على 32 جائزة عالمية وخليجية ومحلية خلال العام الماضي. ولفت إلى جهود الإدارة، خلال العام الماضي، في إعداد الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي (2018-2021)، تنفيذاً لاستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، التي تعد أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، موضحاً أن الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي تهدف إلى التغيير في المجالات الشرطية والأمنية كافة، وتطوير وإعداد أفضل التقنيات لأدوات الذكاء الاصطناعي التي تخدم الجمهورين الداخلي والخارجي، وإعداد وتأهيل الموظفين أكاديمياً، وصقل مهاراتهم للتعامل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي.

• 32 جائزة حصدتها الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي.

فيما أكد مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، العميد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، أن الإدارة استطاعت أن تحقق إنجازات عالمية وتحصد جوائز عدة، خلال العام الماضي، إذ بلغ عددها 32 جائزة، بواقع 20 جائزة عالمية، وجائزة خليجية، و10 جوائز محلية.

وأضاف أن المعاملات التي تم إنجازها على الهواتف الذكية، حتى نهاية العام الماضي بلغت 472 ألفاً و634 معاملة، من بينها 333 ألفاً و572 معاملة عبر التطبيق الذكي، فيما بلغ عدد معاملات دفع المخالفات المرورية عبر جميع قنوات شرطة دبي الذكية 557 ألفاً 309 مخالفات.

وأشار الرزوقي إلى أن شرطة دبي أصدرت، خلال العام الماضي، 113 ألفاً و372 تقرير حادث مروري بسيط عبر خدمة «الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة»، المتوافرة عبر تطبيق شرطة دبي الذكي، التي تُمكّن السائقين من الإبلاغ عن الحوادث من تلقاء أنفسهم من دون الحاجة إلى انتظار سيارة الشرطة، ما يسهم في منع وقوع الازدحامات المرورية والانتظار في الطريق.

وبين أن المتعاملين قدموا 93 ألفاً و119 بلاغاً عن «حوادث مرورية وحوادث مجهولة» من خلال التطبيق، خلال العام الماضي، فيما قدم متعاملون 20 ألفاً و253 بلاغاً عن حوادث مرورية وحوادث مجهولة عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.

وأوضح أن خدمة «عين الشرطة» الهادفة إلى إسهام أفراد المجتمع في حفظ الأمن والحد من الجريمة، والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية، استقبلت، خلال العام الماضي، 14 ألفاً و904 بلاغات، من بينها 13 ألفاً و904 بلاغات عبر تطبيق شرطة دبي الذكي، و403 بلاغات عبر الموقع الإلكتروني.

تويتر