سجن قاتل مسنة دهساً 20 سنة وإلزامه بدفع الدية

قررت محكمة الجنايات في رأس الخيمة، أمس، سجن المتهم (أ.م)، 20 سنة، وإلزامه بدفع 200 ألف درهم، قيمة الدية الشرعية، وتغريمه 5000 درهم، وإبعاده عن الدولة، بتهمة قتل المسنة (د.ع) دهساً في يونيو الماضي. وشرحت المحكمة تفاصيل الحكم وفقاً لما جاء في لائحة اتهامات النيابة العامة، إذ نص القرار على سجن المتهم 10 سنوات، وإلزامه بدفع الدية الشرعية، عن تهمة القتل العمد، وسجنه 10 سنوات إضافية عن التهمتين الثانية والثالثة، وهما تعاطي المخدرات وحمل السلاح الأبيض والاعتداء على رجال الشرطة، كما قضت التهمة الرابعة بتغريمه 5000 درهم عن تهمة إتلاف المركبات أثناء ارتكابه الجريمة.

وشهدت جلسات محاكمة المتهم غياب محاميه خمس مرات عن الجلسات، ما دفع المحكمة إلى توكيل محامٍ موجود في القاعة للدفاع والترافع عن المتهم، ودفع محامي المتهم خلال الجلسة الماضية ببراءة موكله من تهمة القتل العمد، لانتفاء عنصري العلم والإرادة، وطالب المحكمة بإيداع موكله في مؤسسة للعلاج من الإدمان، كونه متعاطياً للمواد المخدرة، وأنه كان في حالة تعاطٍ، ولم يكن في وعيه الكامل أثناء وقوع الجريمة.

من جهته، أنكر المتهم في تحقيقات الشرطة والنيابة العامة تهمة القتل، واعترف بتعاطي المخدرات، ومقاومة رجال الشرطة، وتحطيم مركبتين بسلاح أبيض، والجهر بالإفطار في رمضان الماضي.

وذكرت المجني عليها قبل وفاتها بأسبوع في تحقيقات الشرطة، أثناء علاجها في المستشفى، أنها شاهدت المتهم يحطم مركبة، وأنه ضربها على وجهها بعدما طالبته بالتوقف عن أفعاله، وأنه لا توجد أي خلافات بينهما. ولفت تقرير الطبيب الشرعي إلى أن سبب وفاة المجني عليها إصابتها بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة البوتاسيوم والسكر.

تويتر