ضبط 6 باعة جائلين ومصادرة طنين من المواد الغذائية

جانب من المواد الغذائية المضبوطة. من المصدر

ضبطت بلدية الفجيرة ممثلة في إدارة الخدمات العامة والبيئة وقسم الصحة العامة، ستة مخالفين من الباعة الجائلين، وصادرت طنين من المواد الغذائية، وبعض البضائع الاستهلاكية الممنوعة، والأدوات المستخدمة في الأعمال المهنية بصورة غير قانونية.

وأفادت رئيسة قسم الصحة العامة، فاطمة مكسح، بأن البلدية نفذت حملة بالتعاون مع وزارة الداخلية، إدارة التحريات، على الباعة الجائلين في إمارة الفجيرة، تحت إشراف مدير عام بلدية الفجيرة، المهندس محمد سيف الأفخم.

وأشارت المكسح إلى أن البلدية رصدت، أخيراً، انتشار ظاهرة الباعة الجائلين في أسواق الإمارة، مشيرةً إلى أنه سيتم تنفيذ حملات منظمة وفق خطة وضعتها البلدية للحد من هذه الظاهرة.

وأكدت أن هذه الحملات تصبّ في دعم المظهر الحضاري للإمارة، وتعمل على تأمين الأسواق والمستهلكين ضد انتشار بضائع منخفضة الجودة ومقلّدة، وليس لها أي ضمان، لافتةً إلى أن الباعة الجائلين يمثلون ظاهرة تعكس صورة سلبية عن التجارة في الإمارة.

وتابعت أن ظاهرة الباعة الجائلين لها تأثير سلبي في أصحاب الرخص التجارية الملتزمين بالقوانين واللوائح في الدولة وأعمالهم، مؤكدة حرص البلدية على متابعة كل الممارسات السلبية التي من شأنها أن تؤثر في أداء قطاع بيئة الأعمال في الإمارة، والقضاء عليها، والمحافظة على المظهر العام.

ودعت البلدية أفراد المجتمع إلى التصدي لمثل هذه الظواهر، من خلال الإبلاغ الفوري عن أي مخالفة على الرقم المجاني المباشر للبلدية 80036.

تويتر