4 حالات وفاة و15 مصاباً بحوادث خلال يومي العطلة في دبي

وفاة شخصين بحادث انحراف مركبة ودهسها مصلين على جانب طريق

صورة

توفي أربعة أشخاص وأصيب 15 آخرون بحوادث مرورية وقعت في دبي، يومي أمس وأول من أمس، نتيجة السرعة وعدم الانتباه والانحراف المفاجئ.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور، العميد سيف مهير المزروعي، إن الحادث الأول وقع أمس على شارع الشيخ محمد بن زايد، عندما كان سائق (آسيوي الجنسية)، يقود مركبته ذات الدفع الرباعي بسرعة عالية، فانفجر إطار المركبة، الأمر الذي أدى إلى انحرافها ودهسه أشخاصاً كانوا يؤدون صلاة المغرب خارج الشارع العام، قبل الجسر المؤدي إلى إمارة الشارقة. وأسفر الحادث عن وفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين، راوحت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

وذكر أن حادثاً ثانياً وقع في الساعة الثانية صباح أمس، حينما اصطدمت مركبة بشاحنة من الخلف على شارع رأس الخور، نتجت عنه وفاة سائق المركبة وإصابة آخر كان برفقته.

وأضاف أن حادثاً ثالثاً وقع، أمس، على شارع أم سقيم، حينما صدمت مركبة دراجة نارية من الخلف، حينما خفف سائق الدراجة سرعته بسبب إشارة ضوئية، وأصيب بإصابات بليغة نقل على أثرها إلى المستشفى.

وأشار إلى أن حادثاً رابعاً وقع، أول من أمس، على شارع الشيخ محمد بن زايد، عند مخرج جسر سكن العمال، حينما دهست حافلة شخصاً كان يعبر الشارع بصورة عرضية، لافتاً إلى أن هذا سلوك غريب، ويعد نوعاً من الانتحار على شارع يتكون من ستة مسارات، وسرعته تصل إلى 130 كيلومتراً في الساعة.

وأوضح أن حادثاً خامساً وقع على شارع الشيخ محمد بن زايد، نتجت عنه حالة وفاة وإصابة ستة آخرين، نتيجة انحراف مركبة بشكل مفاجئ واصطدامها بحاجز أسمنتي.

فيما نجا سائق شاحنة استطاع الخروج منها عقب انحرافها ودخولها الاتجاه المعاكس واحتراقها، في حادث وقع، أول من أمس، بأحد شوارع الإمارة، كما أصيب شخص في حادث صدم عمود إنارة بمنطقة القوز الصناعية باتجاه شارع المنارة، نتيجة السرعة والانحراف المفاجئ.

تويتر