«استئناف دبي» شددت الحكم عليه

15 عاماً لعامل طعن زميله 20 مرة

شدّدت محكمة الاستئناف في دبي الحكم بسجن عامل طعن زميلاً له، من 10 سنوات إلى 15 عاماً، بعد طعن النيابة العامة في الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات، ومطالبتها بتشديده. وكان المجني عليه قضى في اعتداء اعتبرته الشرطة «عنيفاً جداً»، إذ تلقى أكثر من 20 طعنة، فيما أقر المتهم (آسيوي، 32 عاماً)، بقتل زميله، لكنه أنكر تعمد الجريمة، التي وقعت في ديسمبر الماضي داخل سكن عمالي في منطقة القصيص.

وخلال تحقيقات النيابة، ادعى المتهم أن المجني عليه حاول استدراجه لممارسة الجنس معه في أكثر من مناسبة.

وقال إنه كان يتعمد لمسه بطريقة مريبة أثناء وجوده معه في السكن، مضيفاً أنه طلب منه ارتكاب أفعال مشينة، لكنه رفض ذلك. وتابع: «في يوم الواقعة، دخلت دورة المياه نحو الرابعة صباحاً، فاقتحم عليّ المكان، وكرّر طلبه، واحتد الموقف بيننا، فالتقطت سكيناً من المطبخ، وطعنته به أكثر من مرة».

وأفاد شاهد من شرطة دبي أمام هيئة محكمة الجنايات بأن بلاغاً ورد فجر السابع من ديسمبر، بوقوع جريمة قتل في سكن عمالي في منطقة اختصاص مركز شرطة القصيص، فانتقلت الفرق المختصة إلى المكان، وعثرت على جثة شخص غارق في دمائه في مدخل الحمام.

وأضاف أن خيطاً من الدماء قاد فريق البحث الجنائي إلى أداة الجريمة، وهي سكين تم إخفاؤه خلف خزّان المياه، لافتاً إلى أن المعاينة الأولية للجثة أظهرت قدراً بالغاً من العنف من قبل الجاني، الذي قبض عليه في اليوم ذاته، ولوحظت آثار جرح بالسكين على إحدى يديه.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بسجن المتهم 10 سنوات، والإبعاد عن الدولة، إلا أن النيابة طعنت في الحكم، وأيدت محكمة الاستئناف الطعن، وقضت بحبسه 15 عاماً مع الإبعاد.

تويتر