5 حملات شملت المدينة وضواحيها

1047 مخالفة وإنذاراً بحق سيارات مهملة في أبوظبي خلال 7 أشهر

الحملات تمثل تأكيداً على حماية المظهر العام للمدينة من المشوهات. من المصدر

حررت بلدية أبوظبي 1047 مخالفة وإنذاراً، خلال خمس حملات لمواجهة ظاهرة السيارات المهملة في مدينة أبوظبي وضواحيها، وذلك خلال الفترة من يناير الماضي حتى منتصف يوليو الجاري، بواقع 273 مخالفة، و774 إنذاراً، فيما تم حجز خمس سيارات، استنفدت المدة القانونية للمخالفات المحررة.

قيمة المخالفة

يخالف صاحب المركبة المهملة بمبلغ 3000 درهم، وعند حضوره إلى البلدية، يعرض عليه التصالح ودفع 50% من قيمة الغرامة. لكن عند تكرار المخالفة تضاعف قيمة الغرامة، إضافة إلى تكاليف الحجز اليومية، التي تحتسب وفقاً لنوع المركبة والمنطقة التي سحبت منها.

وأفادت البلدية بأن الحملات تمثل تأكيداً على حماية المظهر العام للمدينة من المشوهات، وحفظ البيئة وسلامة المجتمع، وتحقيق الانسيابية المرورية في الشوارع.

وقد شملت الحملات غرب وشرق جزيرة أبوظبي، ومدينة مصفح والمناطق المجاورة لها، إضافة إلى عدد من مناطق مدينة أبوظبي (كورنيش أبوظبي وشارع حمدان وغيرهما). وكانت البلدية وأفرعها المختلفة قد نفذت، خلال العام الماضي، 6687 عملية متعلقة بحملاتها الموجهة، لإنهاء ظاهرة المركبات المهملة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس والضواحي والمدن الواقعة ضمن نطاق اختصاصاتها، وحجزت 1233 مركبة، وأنذرت 4929 مركبة، ووجهت 102 مخالفة، بينما رصدت مئات المركبات المهملة. وشملت حملات مواجهة ظاهرة المركبات المهملة نطاقاً جغرافياً واسعاً، حيث غطت مدينة أبوظبي، وبني ياس غرب وبني ياس شرق، ومدينة شخبوط، والشامخة، وشوامخ، ومصفح، والفلاح، والباهية، والصدر، والشليلة، والشهامة، والسمحة، والرحبة، ومصفح الصناعية.

وأوضحت البلدية أن مواجهة ظاهرة إهمال السيارات، في المواقف والساحات العامة والمرافق الأخرى، تأتي استناداً إلى الإجراءات القانونية، وفقاً للقانون رقم (2) لسنة 2012، بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة العامة في أبوظبي.

تويتر